فوائد زبدة الفول السوداني للرجال

زبدة الفول السوداني للرجال

ADVERTISEMENT

ينتمي الفول السوداني إلى عائلة البقوليات والتي تحتوي أيضًا على الفاصوليا، والعدس، والبازلاء. وتعتبر زبدة الفول السوداني واحدة من أكثر المنتجات شيوعا في مختلف دول العالم. ولكن ما قد يدهشك هو انها تعتبر واحدة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، تعرف على فوائد زبدة الفول السوداني للرجال بشكل خاص واستخداماتها.

فوائد زبدة الفول السوداني للرجال

تناول زبدة الفول السوداني لا يقتصر على الأطفال فقط، فهي مفيدة أيضًا للكبار والبالغين خاصة الرجال، في الفقرات التالية ستعرف ما هي فوائد زبدة الفول السوداني للرجال:

1- صحة القلب والأوعية الدموية

أثبتت الدراسات أن الرجال هم الأكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب، بينما أشارت الأبحاث أن يمكن لتناول زبدة الفول يوميًا يمكن أن يؤدي لانخفاض ضغط الدم الانبساطي، وكوليسترول الدم الكلي، وكذلك الدهون الثلاثية، كما تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون إحادية التي تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ADVERTISEMENT

2- فقدان الوزن

بالرغم من احتواء زبدة الفول السوداني على ما يزيد عن 180 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة، إلا ان احتواءها على الألياف الغذائية، والبروتين، والدهون الإحادية، قد يجعلك تشعر بالشبع، وبالتالي تناول طعام اقل، وهو ما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

ليس عليك اتباع نظام غذائي يتضمن الفول السوداني لخسارة الوزن، كل ما عليك هو تناول 2 ملعقة طعام من زبدة الفول، حيث تحتوي على 2 جرام من الألياف و8 جرام من البروتين، وهي نسب كافية لجعلك تشعر بالشبع، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا زبدة الفول والمكسرات الأخرى اكتسبوا وزنًا أقل من أولئك الذين لما يتناولوها.

3- زبدة الفول السواني لكمال الأجسام وبناء العضلات

من المعروف أن البروتين يساعد في بناء العضلات ولكن التمارين الرياضية تؤدي لكسر بروتين العضلات، لذا يجب استهلاك كميات كبيرة من البروتين يوميًا لتجنب هذه المشكلة، بينما يوجد 8 جرام من البروتين في 2 ملعقة من زبدة الفول، وهي تعد وجبة خفيفة رائعة قبل التمارين أو بعدها، والتي بدورها تساعد على بناء العضلات وإصلاح التالف منها.

يجب عدم تناول كمية البروتين في وجبة واحدة في اليوم، بل يجب تقسيمها على الوجبات اليومية أو على مدار اليوم، حيث يمكنك تناول وجبة غنية بالبروتين قبل التمارين بثلاث ساعات أو ساعتين، ثم البدء في تناول وجبة أخرى بها بروتين بعد ساعتين من التمرين.

ADVERTISEMENT

4- تعزيز الرغبة الجنسية

الشعور بعدم وجود طاقة في العلاقة الجنسية يؤدي لمشكلات كبيرة، لذا تناول زبدة الفول السوداني للرجال يمكن أن يساعد في تعزيز الرغبة الجنسية، حيث تحتوي زبدة الفول على دهون أحادية غير مشبعة وهي ضرورية لزيادة هرمون التستوستيرون المسؤول عن الوظيفة الجنسية.

كما أن زبدة الفول هي مصدر جيد للنياسين الذي ثبت فعاليته في تحسين ضعف الانتصاب لدى الرجال المصابين بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وفقًا لأحد الأبحاث الحديثة المنشورة في مجلة الطب الجنسي.

5- فوائد زبدة الفول السوداني للخصوبة للرجال

تحتوي زبدة الفول السوداني على حمض الفوليك، فهو ليس مفيد للنساء فقط، حيث يرتبط مستوى حمض الفوليك بعدد الحيوانات المنوية عند الرجال، حيث أثبتت الدراسات أن الرجال غير المدخنين الذين يتناولون كميات كبيرة من حمض الفوليك لديهم تشوهات أقل في الحيوانات المنوية، لذا إن كنت تخطط لتكوين أسرة عليك تناول زبدة الفول.

فوائد أخرى

  • غني بمضادات الأكسدة
  • الوقاية من مرض السرطان
  • الوقاية من حصوات المرارة
  • الحد من خطر الإصابة بمرض السكري
  • تعزيز صحة العظام
  • الوقاية من الزهايمر

استخدامات زبدة الفول السوداني

  • اضافتها على الفواكه مثل الموز، وشرائح التفاح، والكمثرى.
  • اضافتها على الزبادي أو دقيق الشوفان الدافئ.
  • اضافتها على أنواع الشيكولاته المختلفة.
  • اضافتها على العصائر المختلفة.
  • اعداد شطيرة زبدة الفول السوداني.
  • تحضير صوص الفول السوادني التايلاندي من اجل اعداد السلطات، وذلك باستخدام عصير الليمون، والعسل، والصويا صوص، وخل الأرز (Rice vinegar).

محاذير عند الاستخدام

  • قد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي تجاه المكسرات.
  • تجنب الافراط في تناولها، حتى لا تتناول سعرات حرارية أكثر مما قد يحتاجه الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى السمنة.

ADVERTISEMENT
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد