كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير المناسبة؟

درجات الوان الفينيرفينير الأسنان عبارة عن قشرة للأسنان أو طبقة مصنوعة من مادة ما توضع على الأسنان، إما لتجميل الأسنان أو لحماية سطح الأسنان من التلف، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن فينير الأسنان و كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير ؟

ADVERTISEMENT

ما هو فينير الاسنان ؟

فينير الاسنان أو قشرة الأسنان والتي تسمى أحيانا قشرة الخزف أو شرائح البورسلين أو اسنان البورسلين، وهي شرائح رقيقة مصنوعة من مواد ملونة لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين المظهر.

يمكن أن تظل فينير الأسنان من 7 إلى 15 سنة، بعد ذلك ستحتاج إلى تبديل فينير الاسنان.

ADVERTISEMENT

المواد المستخدمة في صنع فينير الأسنان

السؤال الأشهر بخصوص فينير الأسنان هو “هل الفينيير عبارة عن اسنان بورسلين فقط أم يمكن صنع الفينيير من مواد أخرى؟”

والإجابة هي أنه يمكن أن تكون قشرة الأسنان مصنوعة من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع أفضل من الراتنج، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء كما هو حال الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

ADVERTISEMENT

كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير ؟

فينير الأسنان يتوفر بالعديد من الدرجات المختلفة، وربما يكون اختيار اللون الذي تريده من قشور الفينير أو البورسلين اختيار صعب، ولكننا سنساعدك هنا في هذا الاختيار.

الخطوة الأولى هي تحديد أهدافك من تركيب فينيير الأسنان، حيث تتوافر القشور البيضاء البراقة التي تعطيك الهوليوود سمايل، والقشور البيضاء العادية، أو قشور تبدو طبيعية تتلائم مع العمر وتبدو طبيعية للغاية.

ناقش رغباتك واختياراتك مع الطبيب، واختر لونك النهائي من قشرة البورسلين وكن واثقًا من أن النتيجة النهائية هي ابتسامة تعكس الجانب الداخلي لك.

ADVERTISEMENT

قارن بين عينات الفينير (قشرة البورسلين) المتوفرة عند الطبيب، كما يمكنك أخذ رأي صديقك أو شخص في صحبتك لتحديد الأفضل لك.

نصائح تساعدك على اختيار درجات الوان الفينير

ينصح الأطباء باختيار لون الفينير اعتمادًا على درجة الأسنان الحالية ورغباتك الشخصية، ويعتبر الأطباء دائمًا لون البشرة ولون العين ونوع الشخصية عوامل هامة لتحديد درجة لون الفينير، فلتجنب نتيجة غير طبيعية يوصي دائما أن يختار الشخص درجة البياض التي لا تكونأكثر بياضا أكثر من درجة بياض العين.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن فينير الأسنان و كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/oral-health/guide/veneers
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد