ADVERTISEMENT

خل الثوم الطبيعي للتنحيف

خل الثوم الطبيعي للتنحيف

ADVERTISEMENT

يستخدم الثوم وخل التفاح منذ سنوات عديدة في الكثير من العلاجات والوصفات المنزلية ومنها ما تم تأكيده علمياً ومنها ما يزال في حاجة إلى مزيد من الدراسات، تعرف في هذا المقال على فوائد خل الثوم الطبيعي للتنحيف وتعرف على فوائد خل التفاح والثوم للجسم.

فوائد خل التفاح

خل التفاح هو عصير تفاح مضاف إليه بعض الخمائر التي تقوم بتحويل السكر إلى كحول فيما يسمى بعملية التخمر، ثم تقوم البكتيريا بتحويل الكحول إلى حمض الأسيتيك، ويستخدم خل التفاح منذ سنوات عديدة في الكثير من الوصفات المنزلية مثل علاج التهاب الحلق وعلاج قشرة فروة الرأس وتحسين صحة القلب.

ADVERTISEMENT

لكن لا توجد أدلة علمية تؤيد هذه الاستخدامات، ولكن أشارت بعض الدراسات إلى قدرة خل التفاح على تحفيز الجسم على خسارة الوزن وعلاج السمنة المفرطة، كما أشارت دراسة أخرى إلى أن خل التفاح يساعد على التحكم في مستوى السكر والإنسولين في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، كما يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تعرف باسم متعدد الفينول تساعد على حماية الخلايا من التلف الناتج من بعض الأمراض.

فوائد الثوم

يستخدم الثوم في علاج العديد من الحالات المرضية المتعلقة بالجهاز الدوري والقلب بما في ذلك تصلب الشرايين، كما يستخدمه العديد من الأشخاص للوقاية من سرطان الرئة وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم، ولكن تحتاج كل هذه الاستخدامات إلى مزيد من التأكيد، وهناك بعض الفوائد التي تدعمها الدراسات العلمية وتؤكدها ومنها:

الوقاية من سرطان الرئة

أشارت بعض الدراسات إلى أن إضافة الثوم إلى النظام الغذائي يساعد على تقليل احتمالية الإصابة بسرطان الرئة.

الوقاية من هشاشة العظام

أشارت دراسة تمت على عدد من النساء اللاتي يتبعن أنظمة غذائية غنية بالثوم والبصل أن احتمالية إصابتهم بهشاشة العظام تنخفض بشكل كبير.

ADVERTISEMENT

حماية القلب

يحتوي زيت الثوم على بعض المركبات الكيميائية التي تساعد على حماية خلايا القلب، كما يساعد أيضًا على حماية مرضى السكري من النوع الثاني من الإصابة بتضخم عضلة القلب.

خل الثوم الطبيعي للتنحيف

يستخدم خل الثوم في الكثير من الوصفات المنزلية، حيث أن خلط كميات متساوية من الخل والثوم في كل وجبة يستخدم لعلاج السمنة المفرطة وخسارة الوزن بشكل فعال للغاية، حيث يقوم الثوم بتحفيز الجسم على حرق الدهون وخسارة الوزن بالإضافة إلى قدرته على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وخفض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد الخل أيضًا على خسارة الوزن الزائد، ولكن تحتاج هذه الوصفة إلى تدعيمها بأدلة علمية وأبحاث أخرى.

الآثار الجانبية لخل التفاح والثوم

  • يمكن أن يتسبب خل التفاح بخفض مستوى البوتاسيوم في الجسم، حيث تحتاج العضلات والأعصاب إلى البوتاسيوم للعمل بالكفاءة المعتادة.
  • يتسبب خل التفاح في بطء عملية الهضم عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الأول، مما يجعل من الصعب التحكم في مستوى السكر في الدم.
  • يمكن أن يؤدي الثوم إلى خفض مستوى السكر في الدم لمرضى السكري.
  • يمكن أن يزيد الثوم الطازج من احتمالية النزيف.
  • يمكن أن يتسبب الثوم في تهيج الجهاز الهضمي، لذلك يجب استخدامه بحرص إذا كنت تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي أو مرض القولون.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد خل الثوم الطبيعي للتنحيف وتعرفت على فوائد خل التفاح والثوم للجسم بشكل عام، يمكن استشارة الطبيب قبل تجربة أي وصفة للتأكد من أنها آمنة على الجسم ومناسبة لحالتك الصحية، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد