خلطة الثوم للتنحيف

خلطة-الثوم-للتنحيف
خلطة الثوم للتنحيف

الثوم هو أحد النباتات الهامة المرتبطة بفقدان الوزن، كما أن فوائده الصحية تفوق بكثير مشكلة رائحة الفم الكريهة التي يسببها، لذلك سنعرض لك في هذا المقال خلطة الثوم للتنحيف وفوائده للتخسيس وأيضاً فوائده الصحية الأخرى، فتابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي.

ADVERTISEMENT

فوائد الثوم للتخسيس

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن بشكل كبير، مما يجعلهم يفكرون في كافة الطرق المساعدة الأخرى إلى جانب اتباع الحمية الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، لذا قد يلجأ الكثيرون إلى الطرق الطبيعية والأطعمة التي تعزز فقدان الوزن، ومن ضمن أمثلتها خلطة الثوم للتنحيف الذي يمكن أن يساهم في فقدان الوزن بشكل أفضل، ويرجع ذلك إلى الأسباب التالية:

  • قلة السعرات الحرارية

تساعد خلطة الثوم للتنحيف على إضافة نكهة قوية ولذيذة إلى العديد من الأكلات، لذا يمكن أن يستخدمه الأشخاص الذين يرغبون في فقدان وزنهم الزائد باستمرار دون تردد، لأنه يتميز بانخفاض السعرات الحرارية فبالتالي لا يؤثر بشكل سلبي على الوصول إلى الوزن الصحي.

  • زيادة حرق الدهون

أثبتت بعض الدراسات أن الثوم يعتبر من الأطعمة التي تساعد على تعزيز حرق الدهون وزيادة حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع وأفضل.

ADVERTISEMENT

خلطة الثوم للتنحيف

إلى جانب أنه يمكنك تناول فصوص الثوم الخام للحصول على فوائده الصحية الهامة، أو إضافة الثوم المفروم إلى الطعام أثناء طهيه، فإن هناك أيضًا بعض الوصفات أو الخلطات التي يمكنك تحضيرها بواسطة الثوم وتناولها لمساعدتك على التخسيس، ومنها ما يلي:

الثوم والعسل

يمكنك الحصول على فائدة أكبر من الثوم عن طريق تناوله مع العسل، حيث يساهم العسل بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم وتعزيز قدرتك على فقدان الوزن الزائد.

لذا قُم بوضع بعض فصوص الثوم في برطمان نظيف وأضف إليهم العسل حتى يتم تغطية الثوم تماماً، واترك هذا الخليط لبعض الوقت حتى يمتزجا معًا تمامًا، ثم يمكنك بعد ذلك تناول ملعقة محتوية على فص واحد من الثوم الممزوج مع العسل يوميًا على الريق.

بودرة الثوم للتنحيف

استخدام بودرة الثوم على الطعام قد يساعد في جعلك تتناول قضمات أصغر وأبطأ على المائدة، مما قد يمنع الإفراط في تناول الطعام، وذلك بسبب نكهته القوية، كما أظهرت الأبحاث أيضًا أنه عندما تأكل الثوم، ترتفع درجة حرارة جسمك، مما يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي.

ADVERTISEMENT

مشروب الثوم للتنحيف

يمكن لبعض المشروبات المعدة باستخدام الثوم أن تساعد في عملية حرق الدهون والتخسيس وخسارة الوزن ومنها ما يلي:

الثوم والزنجبيل والليمون

يمكنك تحضير مشروب أو عصير مكّون من الثوم والزنجبيل والليمون وتناوله يومياً في الصباح لمساعدتك على التخسيس، وذلك بسبب فوائد الزنجبيل والليمون الصحية ومساعدتهما على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما يمكنك إضافة القليل من خل التفاح أيضًا لكي تحصل على مشروب رائع يساعد على إزالة السموم من الجسم.

الثوم والماء

يمكنك تحضير مشروب الثوم والماء عن طريق تقطيع فصوص الثوم النيء لشرائح صغيرة ثم تضعها في زجاجة ماء دافئة، وتتناولها أول شيء في الصباح، كما يمكنك إضافة عصير الليمون إلى المشروب، حيث يعمل عصير الليمون كمنبه لفقدان الوزن، كما ثبت أنه أحد أفضل المكونات التي تساعدك على التخلص من الانتفاخ.

الثوم للتخسيس قبل النوم

تناول الثوم قبل النوم للتخسيس أثبت فعاليته، حيث أظهرت الأبحاث أن تناول الثوم قبل النوم يعمل على تنظيم عميلة الأيض ليلاً، مما يدعم عملية حرق الدهون لليوم التالي، مما يساهم في الصباح بممارسة الأنشطة الرياضية على حرق الدهون والتخسيس وخسارة الوزن بشكل فعال وطبيعي.

ADVERTISEMENT

وأخيرًا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على خلطة الثوم للتنحيف وأهميته لفقدان الوزن وفوائده الصحية الأخرى، ننصحك بإضافة الثوم إلى الأطعمة التي تتناولها أو تناول فصوص الثوم الخام كلما أمكنك ذلك حتى تتمكن من الحصول على فوائده الهامة للجسم، ولا تنسى اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحصول على وزن صحي ومثالي، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إسراء عفيفي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد