ADVERTISEMENT

6 خطوات لروتين قبل النوم لإظهار جمال البشرة

روتين قبل النوم لإظهار جمال البشرة

ADVERTISEMENT
نبذل الكثير من الجهد للحصول على بشرة رائعة ومشرقة صباحاً، وعادة مانقوم بشراء الكثير والكثير من منتجات العناية بها لهدف واحد فقط وهو إظهار جمال البشرة، لذلك إليك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك فعلها للعناية ببشرتك.

تأثير قلة النوم على جمال البشرة

بالتأكيد للنوم فوائد كثيرة، حيث يؤثر على طريقة عمل الجسم وقيامه بوظائفه الأساسية، وعدم الحصول على القدر الكافي من النوم قد يخل باتزان الجسم ونشاطه، كما أن قلة النوم تؤثر بطريقة سلبية على البشرة فتؤدي إلى:

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: علاج قلة النوم بخطوات فعالة.. وتأثير الأرق على حياتنا

كيفية استغلال وقت النوم لإظهار جمال البشرة

1- احصلى على القدر الكافي من النوم

فهو الطريقة المثلى للعناية ببشرتك، حيث يمنح الجلد القدرة على التجدد، وزيادة مستويات الكولاجين به، كما أنك بغنى عن المشكلات الناتجة عن قلة النوم، ولكن عليك أيضا الانتباه وعدم المبالغة في ساعات النوم فيكفي الحصول على 7 إلى 9 ساعات.

2- اغسلي وجهك قبل النوم

الذهاب إلى النوم قبل غسل الوجه جيداً قد يؤذي بشرتك، ويلحق الضرر بها، حيث يجب عليك إزالة المواد المتراكمة على بشرتك، وكذلك يجب عليك إزالة مستحضرات التجميل إن كنت تستخدمينها، فبالتأكيد بقاء هذه المواد طوال الليل سوف يؤدي إلى:

  • جفاف الجلد.
  • ظهور المسام الواسعة.
  • الالتهابات.
  • وظهور العديد من البثور.

3- استخدمي مرطب قبل الذهاب للنوم

قد تؤدي العوامل الجوية المحيطة بك إلى جفاف بشرتك، كما أن غسيل الوجه بصورة مستمرة قد يكون سببا إضافيا، لذا عليك الحرص على استخدام أحد المرطبات أو الزيوت المرطبة، كما يجب عليك الانتباه إلى وضع كوب من الماء بجانبك فسيساعد ذلك على ترطيب الجسم، وبالتالي عدم تعريض البشرة للجفاف.

ADVERTISEMENT

4- بإمكانك النوم على ظهرك واستخدام الوسائد الناعمة

بالتأكيد النوم على جانبك فوق وسادة خشنة الملمس لعدد كبير من الساعات، قد يكون سببا في إتلاف بشرة الوجه، وظهور بعض التجاعيد لذا إن كنت من هؤلاء الذين يفضلون النوم على الجانب بإمكانك استخدام إحدي الوسائد ناعمة الملمس والتي لن تقوم بإيذاء بشرتك.

5- ارفعي رأسك أثناء النوم

عندما تكون الرأس بمستوى أعلى من باقي الجسد أثناء النوم، فسيساعد ذلك على منع الشخير، وسيلان اللعاب، وكذلك سيلان الأنف، كما أنه يساعد بشرتك في التخلص من الهلات السوداء وتلك الانتفاخات أسفل العينين.

اقرأي أيضاً: أسباب الشخير وكيف يشكل خطراً على صحتك؟ وما هو علاجه ؟

6- ابتعدي عن أشعة الشمس أثناء النوم

عادة ما نقوم بالنوم أثناء الليل ونحرص على إغلاق الأنوار لكن قد تضطرنا الظروف أحياناً إلى النوم صباحاً، حينها يجب عليك البقاء بعيدة عن أشعة الشمس، لأن بإمكانها تدمير بشرتك كما يمكن لضوء الشمس أن يزعجك كثيراً فلن تستطيعي حينها النوم بأريحية.

ADVERTISEMENT

ولأن جمال البشرة مهم جداً لكل امرأة، ظهرت العديد والعديد من الطرق التي تعتني بالبشرة، إما عن طريق المستحضرات المختلفة أو عن طريق القيام بعمليات التجميل، وتناسينا أهمية النوم ودوره في إظهار جمال البشرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد