تمارين لإزالة الكرش والجوانب

تمارين لإزالة الكرش والجوانب
بإمكان أي شخص خسارة الوزن بسهولة في غضون أسبوعين، كل ما يحتاجه هو المثابرة والعزيمة، لذا إن كانت لديك وكنت تريد حقاً خسارة الوزن تابع معنا المقال التالي والذي نتناول فيه تمارين لإزالة الكرش والجوانب التي بإمكانك ممارستها في البيت دون الحاجة للذهاب إلى الصالة الرياضية.

ADVERTISEMENT

الدهون في منطقة الكرش والجوانب

من المهم معرفة أنه من الصعب التحكم في نوعية ومكان الدهون التي ترغب في حرقها أولاً، حيث أن الدهون تكون مخزنة في الخلايا الدهنية في الجسم بالكامل، وبعض الأشخاص لديهم خلايا دهنية في مناطق معينة من الجسم دوناً عن أي مكان آخر، وعند تناول طعام يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية فإن الجسم يستهلك ما يحتاجه من هذه السعرات ويقوم بتخزين الفائض في الجسم على هيئة دهون في هذه الخلايا.

النساء أكثر عُرضة لتخزين الدهون في منطقة الجوانب بينما الرجال أكثر عُرضة لتخزين الدهون في منطقة الكرش، وهاتين المنطقتين هما الأكثر صعوبة في حرق الدهون لأن الدهون تكون تحت الجلد مباشرةً.

تمارين لإزالة الكرش والجوانب

يسأل العديد من الأشخاص إذا كانت التمارين الرياضية مفيدة فعلاً وفعالة فيما يتعلق بتمارين الكرش والجوانب، والحقيقة أنها واحدة من أفضل طرق خسارة الوزن في هذه المناطق وتعمل على حرق الدهون، المهم هو المواظبة عليها وممارستها لمدة 30 دقيقة لخمس أيام في الأسبوع للحصول على أسرع النتائج.

ADVERTISEMENT

تمرين القرفصاء Squats

في تمرين القرفصاء أو السكوات قف بوضعية مناسبة يكون فيها الكتفين بمحاذاة القدمين واليدين بجانب الجسم، أو بإمكانك مد الذراعين للأمام لتوازن أفضل، ثم قم بإنزال الجسم لوضعية منخفضة أشبه بالقرفصاء، ويجب أن يكون الظهر مستقيماً وألا تتعدى الركبتين حدود أصابع القدم.

تمرين الاندفاع Lunges

في تمرين الاندفاع قف منفرج الساقين حيث تكون القدم اليمنى في المقدمة والقدم اليسرى في الخلف، وببطء انحني للأمام راكعاً على الركبة اليسرى ودافعاً الركبة اليمنى، يجب أن يرتكز وزن الجسم على كعب القدم، كما يجب أن يكون الظهر مستقيماً وألا تتعدى الركبة حدود أصابع القدم، بدّل بين الركبتين باستمرار.

تمرين الجسر Bridges

في تمرين الجسر استلقِ على الظهر بالركبتين مرفوعتين والكعبين قريبين من المؤخرة، يجب أن تكون القدمين محاذيتين للكتفين، ثم قم برفع الوركين حتى تحصل على خط مستقيم بين الركبتين والكتفين، وعند رفع الوركين يجب تضييق منطقة البطن قدر الإمكان.

تمرين البطن Stomach crunches

في تمرين البطن هذا قم بالاستلقاء على الظهر بالركبتين مطويتين واليدين خلف الرأس، يجب مراعاة أن يكون الجزء السفلي من الظهر مستوي على الأرض، قم برفع الكتفين لمسافة 7 سم من الأرض، ثم ببطء قم بإنزال الكتفين من جديد مع مراعاة عدم رفع الرقبة باستعمال اليدين.

ADVERTISEMENT

جعل التمارين الرياضية روتين يومي

في حالة لم تكن شخصاً رياضياً أو لم تمارس الرياضة أبداً، فإن الطريقة الأفضل للبدء هي الطريقة التدريجية، حيث أنه من المهم معرفة أن التمارين القاسية والمكثفة يكون لها نتائج عكسية في حالة عدم اعتياد الجسم عليها، ومن المهم معرفة آلية عمل الجسم والمناطق التي تتكون فيها الدهون للتركيز عليها، ويفضّل أن تبدأ بتمارين المشي البسيطة لمدة 15 أو 20 دقيقة في اليوم الأول مرة في الصباح ومرة في المساء ثم زيادة الوقت إلى 30 دقيقة من المشي، والحد الأدنى لعدد دقائق ممارسة التمارين في الأسبوع هو 150 دقيقة، وأي تمارين إضافية ستساعد في تسريع خسارة الوزن وحرق الدهون.

بعد التعرف على تمارين إزالة الكرش والجوانب ننصحك باتباع حمية غذائية صحية وتجنب الطعام الدسم أو الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر، عوضاً عن ذلك تناول الخضروات والفواكه الطازجة بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء، نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إيمان عبد المقصود
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد