ADVERTISEMENT

تمارين شد ترهلات الثدي للرجال

تمارين شد ترهلات الثدي للرجال

ADVERTISEMENT

يعاني بعض الرجال من مشكلة ترهل الثدي نتيجة الدهون الزائدة أو فقدان الوزن بمعدلات سريعة، مما يؤثر على أنسجة عضلات الصدر ويغير من مظهرها، ولمعرفة أهم تمارين شد ترهلات الثدي للرجال للحصول على صدر منحوت وعضلات مشدودة، يمكنك قراءة المقال التالي.

تمارين شد ترهلات الثدي للرجال

إليك بعض تمارين الكارديو التي يمكنك تنفيذها بسهولة للمساعدة على شد ترهل الثدي ومنها:

ADVERTISEMENT

التمرين المتواتر عالي الكثافة

يعتبر التمرين المكثف أحد أساليب اللياقة الجديدة، والذي يجعلك تقوم بمجموعة من التمارين في وقت أقل ولكن بمجهود مضاعف ومكثف، وهو يعتبر أفضل خيار للتخلص من ترهلات ودهون الثدي، لأنه يعمل على زيادة عملية الحرق والتمثيل الغذائي بشكلٍ مضاعف، ويدفع جسمك لحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى بعد الانتهاء من التمرين، مما يساعد على إعادة بناء أنسجة العضلات التي تضررت.

معلومات قد تهمك أيضاً: تمارين سويدي للصدر .. لصدر عضلي مشدود

الجري

بشكل عام يُعتبر الجري من أسهل الطرق وأسرعها لتحفيز فقدان الدهون، ويمكن القيام به بسهولة، ما لم تكن تعاني من مشاكل في المفاصل أو مشاكل صحية أخرى تمنعك من الجري.

التجديف

يمكنك استخدام آلة التجديف الموجودة في الصالات الرياضية لزيادة حرق الدهون وشد العضلات وتقويتها بمنطقة الصدر والذراعين، حيث أن تمرين التجديف يستهدف جميع العضلات من الجزء العلوي بالجسم مما يجعله فعالًا في نحت الصدر.

ADVERTISEMENT

التمرين بآلة Elliptical

هي آلة متوفرة بالصالات الرياضية والأندية، وتعمل بشكل جيد على حرق السعرات الحرارية، وتركز على الذراعين والساقين، كما أنها لا تمثل خطورة على المفاصل.

ممارسة أنواع رياضة أخرى

يمكنك القيام بممارسة الأنشطة الرياضية الأخرى، مثل التنس وكرة السلة والهوكي وكرة القدم، فجميعها أنشطة ممتازة لحرق الدهون بجميع أجزاء الجسم وتقوية العضلات المختلفة لا سيما عضلات الصدر.

تمارين شد ترهلات الثدي للرجال الأخرى

إضافةً للتمارين السابقة، يمكنك القيام بتمارين أخرى تركز على منطقة الصدر بشكل خاص، تتمثل هذه التمارين فيما يلي:

تمرين السحب بالأوزان

يعمل تمرين السحب بالأوزان للخلف على نحت الصدر وشده من خلال دعم العضلات وحرق الدهون بهذه المنطقة، ولأداء هذا التمرين تحتاج إلى الاستلقاء على مقعد مستقيم ووضع الوزن بمحاذاة صدرك من الأعلى مع ثني الكوعين قليلًا والبدء في تحريك الأوزان لخلف الرأس بشكل تدريجي أو بحركة بطيئة، كرر التمرين من 10 إلى 12 مرة لما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

ADVERTISEMENT

معلومات قد تهمك أيضاً: طرق مختلفة لاستخدام الأوزان لتقوية عضلات الصدر

تمرين الوزن المائل

هو يعرف أيضًا بتمرين الارتكاز على البنش المائل، ويركز هذا التمرين على عضلات الجزء العلوي من الجسم خاصةً عضلات الصدر وعضلات أسفل الظهر.

لتنفيذه قم بالجلوس على مقعد مائل بزاوية 45 مع حمل وزن مناسب لأداء التمرين ويفضل أن يكون متوسطًا، بعد ذلك قم برفع يدك بالوزن لأعلى، ثم اسحبها للأسفل ببطء باتجاه وجهك، وحاول الوصول لمستوى الكتف، قسم التمرين على 3 مجموعات كل مجموعة من 10 إلى 12 تكرار مع الالتزام بأداؤه 3 مرات أسبوعيًا.

تمرين الضغط

من التمارين الشائعة والسهلة التي يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل وبدون أوزان، يمكنك أداؤه من خلال الاستلقاء على الأرض، بحيث تكون يديك تحت مستوى الكتف مع الحفاظ على الظهر مستقيم أو مفرود، بعد ذلك قم بثني مرفقيك لخفض الصدر على الأرض واضغط للأعلى مرة أخرى، قسم التمرين على 3 مجموعات كل مجموعة من 10 إلى 12 تكرار ونفذه 3 مرات في الأسبوع.

ADVERTISEMENT

النظام الغذائي لشد ترهلات الثدي

إضافة للتمارين الرياضية وللحصول على نتيجة سريعة ومذهلة، إليك أفضل العادات الغذائية التي يمكنها مساعدتك على الوصول لصدر مشدود:

  • اهتم بتناول الفواكه والخضروات الطازجة للحصول على العناصر الغذائية الأساسية كالفيتامينات والمعادن والألياف.
  • قلل من تناول عصائر الفاكهة، لأنها لا تحتوي على الألياف.
  • ابتعد عن تناول الأطعمة المطبوخة والمقلية، واحرص على تناول الأطعمة المسلوقة أو المشوية.
  • تجنب الوجبات السريعة الضارة والمشروبات الغازية والكحول.

بعد معرفة تمارين شد ترهلات الثدي للرجال يمكنك الاستعانة بأخصائي تغذية أو بمدرب رياضي مختص لمساعدتك على تنفيذ التمارين السابقة وتحديد نظام غذائي مناسب لتحقيق هدفك، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والسعادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أسماء رياض
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد