تمارين الكارديو للبطن لحرق الدهون وفوائدها وأنواعها

تمارين الكارديو للبطنإن فقدان دهون البطن والحصول على بطن مشدود ومتناسق هو حلم للكثيرين، ومع اختلاف الطرق والأساليب التي يمكن اتباعها لتخسيس البطن والحصول على تلك النتائج، ولكن تظل التمرينات الرياضية من أهم هذه الطرق، فماذا عن تمارين الكارديو للبطن بالتحديد؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

فقدان دهون البطن

أول وأهم عامل في فقدان الدهون في البطن هو النظام الغذائي الخاص بك، لذلك قم بقطع السكريات المكررة والكربوهيدرات المجهزة والسعرات الحرارية الفارغة، واملأ طبقك بالفواكه والخضروات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات والحبوب الكاملة.

تمارين الكارديو للبطن

إذا كنت تريد حرق الدهون في البطن، فاختر نوعًا من التمارين التي ترفع معدل ضربات القلب لفترة ممتدة من الوقت، من المرجح أن يساعدك اختيار النوع المناسب من التمرينات على تركيز جهودك نحو الهدف المطلوب.

فعلى سبيل المثال، لا يمكنك القفز مثلاً على جهاز المشي بلطف لمدة 30 دقيقة وتتوقع بطن مسطحة، يعد اختيار النوع المناسب من تمارين الكارديو أمرًا مهمًا أيضًا، وهذا يعني تمرينات القلب عالية الكثافة والتدريبات الفاصلة عالية الكثافة كذلك، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك استهداف القسم الوسطي الخاص بك لفقدان الدهون في البطن فقط، إلا أن زيادة كثافة تمارين الكارديو قد يكون مؤثرًا شاملاً وفعالًا لفقدان الدهون.

ADVERTISEMENT

فوائد تمارين الكارديو للبطن

إذا كنت ستقضي الوقت والجهد في ممارسة تمارين الكارديو لتفقد الدهون في البطن إلى جانب النظام الغذائي قليل السعرات الحرارية، فأنت تريد أن تكون فعالاً، تساعدك تمارين الكارديو على خلق عجز في السعرات الحرارية، يجب على جسمك بعد ذلك الاستفادة من مخازن الدهون للحصول على الطاقة، مما يساعدك على فقدان الدهون في البطن.

وعلى الرغم من أنك لا تستطيع استهداف دهون البطن بشكل خاص وحدها، فإن فقدان الوزن بشكل عام سيساعدك أيضًا على فقدان الدهون في البطن، واعتمادًا على الجينات الخاصة بك، قد يكون حرق الدهون في البطن أسهل أو أصعب من أي شخص آخر، لذا توقف عن مقارنة تقدمك بنتائج الآخرين.

أنواع تمارين الكارديو للبطن

لجعل الأمور أسهل بعض الشيء، إليك ترتيب تمارين الكارديو التي تحرق معظم السعرات الحرارية، وذلك بناءً على متوسط حرق السعرات الحرارية لشخص يزن 155 رطل لمدة 30 دقيقة من التمرين ذي الكثافة العالية:

  • ركوب الدراجات الثابتة يحرق 391 سعرة حرارية.
  • الجري (6 ميل في الساعة) يحرق 372 سعرة حرارية.
  • السباحة تحرق 372 سعرة حرارية.
  • القفز على الحبل يحرق 372 سعرة حرارية.
  • التمرين على آلة التجديف يحرق 316 سعرة حرارية.
  • تدريب الدائرة يحرق 298 سعرة حرارية.
  • ركوب الدراجات في الهواء الطلق (من 12 إلى 14 ميلاً في الساعة) يحرق 298 سعرة حرارية.

نصائح عند ممارسة تمارين الكارديو للبطن

إن هناك عدداً من النصائح التي يمكن القيام بها للحصول على أفضل النتائج لتمرينات الكارديو، وتشمل ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية.
  • تجنب تناول مشروبات القهوة والشاي.
  • عدم الإكثار من تناول الطعام، والقيام بتوزيع الوجبات على 5 وجبات، للتقليل من كمية الطعام الذي تتناوله مرة واحدة.
  • ممارسة تمارين القوة إلى جانب تمارين الكارديو للحصول على نتائج جيدة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على فوائد تمارين الكارديو للبطن وأنواعها، إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/392900-cardio-exercise-lose-belly-fat/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد