ADVERTISEMENT

تمارين الكارديو بعد الحديد أم قبله؟ أيهما أفضل؟

تمارين الكارديو بعد الحديدلا شئ أفضل من ممارسة التمارين الرياضية عدة مرات كل أسبوع، سواء كان ذلك في المنزل أو بالذهاب إلى صالات الجيم، ولأن أنواع التمرينات الرياضية تختلف ما بين تمارين القوة والمقاومة والوزن، فإن الأمر قد يختلط على البعض، هل تمارين الكارديو بعد الحديد أفضل أم قبله؟ ونحن اليوم وفي هذا المقال سنتناول الإجابة على هذا التساؤل أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ما فوائد تمارين الكارديو؟

إن العمل الذي تقوم به تمارين الكارديو هو تقوية القلب والرئتين وتحسين صحة الأوعية الدموية، لا أحد تقريباً لا يريد قلب ورئتين أقوياء وبصحة جيدة، فهم الدعامة الأساسية للجسم، حتى وإن كنت شخصاً تقوم ببناء عضلاتك وترغب في جسم ضخم مفعم بالعضلات، ولا تريد فقدان الوزن أو حرق السعرات الحرارية، فإن ممارسة الكارديو توفر لك قلباً أقوى يستطيع ضخ الدم بشكل جيد لهذا الجسد.

ADVERTISEMENT

تمارين الكارديو بعد الحديد

من التساؤلات المحيرة لدى الكثير من رواد صالات الجيم، هل من الأفضل ممارسة تمارين الكارديو بعد الحديد أم قبله؟ ويجيب مدربو اللياقة البدنية والأخصائيون بأنه في الواقع يمكن لكلا الخيارين أن يكون صحيحاً، ولكن على حسب الهدف من التمرين.

بمعنى أنه يبدو أن تمارين الكارديو بعد الحديد هي أفضل فكرة للأشخاص الذين هم على جدول زمني ضيق في الصالة الرياضية، أي لديهم إطار من الوقت لبرنامج التدريب وهدف لياقة بدنية للحصول عليه بشكل متطور وملحوظ، إن الضغط الأكبر على عضلاتك سيأتي من الرفع الثقيل، لذلك تريد أن تفعل ذلك أولاً بينما لا تزال لديك قوة عضلية، ولأن مخازن الجليكوجين اللازمة لتدريب الكارديو لن تستنزفها تمرينات الوزن، لذا يمكنك تدريب 40 دقيقة من الوزن، تليها 20 دقيقة من الكارديو مع بقاء مستويات الطاقة لديك قوية نسبيًا.

تمارين الكارديو قبل الحديد

بعض الناس يحبون القيام بالكارديو مباشرة قبل تدريب الحديد، إذا كان لديك ساعة واحدة فقط في اليوم لممارسة الرياضة فإن هذا يبدو معقولًا، ولكن إذا كان هدفك هو رؤية زيادات كبيرة في تطور القوة أو القدرة على التحمل بشكل عام، فسوف تشعر بخيبة أمل.

ADVERTISEMENT

لن تكون الفترة من 15 إلى 20 دقيقة التي تقضيها في تمرين القلب الخاص بك كافية لرؤية المكاسب التي تحققت في مستويات التمارين الرياضية الخاصة بك، وستستنزف القدرة على التحمل الجاد في عضلاتك عندما تحتاجها بشدة في تمرين الوزن، ستحافظ عمومًا على صحة جيدة وقوة بهذه الطريقة، لكنك لن ترى مكاسب كبيرة.

دراسة على تمارين الكارديو بعد الحديد

وجدت دراسة في جامعة طوكيو نشرت في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية، أن ممارسة تمارين الكارديو بعد الأوزان تسببت في حرق المزيد من الدهون خلال الدقائق الـ 15 الأولى من جلسة الكارديو، مقارنة بها قبل الوزن، يمكنك تجربة ذلك بنفسك وحساب السعرات الحرارية التي تم حرقها في الحالتين.

أيهما أفضل؟

وفقاً لما ذكرناه في الأعلى، فإن الغرض من التمرين هو المحرك الأساسي للاختيار، فإذا كان كل ما تريده هو صحة جيدة فقط، فإن التمرين قبل الحديد قد يكون طريقة جيدة للحصول عليها.

ولكن إذا كانت أهداف اللياقة الخاصة بك تنطوي على تطور جسدي متسارع وملحوظ سواء في مستويات المرونة أو القوة أو الكتلة، فعليك ممارسة الكارديو بعد تدريبات الوزن.

ADVERTISEMENT

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على فوائد تمارين الكارديو بعد الحديد وقبله، ونتائج كلا الخيارين، إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.bodybuilding.com/content/ask-the-ripped-dude-cardio-before-or-after-weights.html
https://www.bodybuilding.com/content/should-cardio-come-before-or-after-a-workout.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد