تفاحة ادم عند المرأة وأشياء مشتركة أيضا بين الرجل والمرأة

تفاحة ادملا تستغرب فـ تفاحة ادم و العضلات وهرمون التستوستيرون والصوت الأجش كلها أمور توجد في الرجل والمرأة أيضا! لكن تختلف طريقة تواجد وعمل كل منهم حسب الطبيعة التي خلقنا بها، ولتعرف عن ذلك أكثر تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

أشياء لا تعرفها مشتركة بين المرأة والرجل

تفاحة ادم

في الحقيقة قد يصدمك ذلك، لكن تفاحة ادم توجد عند كل من النساء والرجال، لكنها فقط أكثر بروزا في الرجال باعتبارها جزء من الغضروف العظمي الذي يلتف حول الحنجرة، كما يرجع سبب بروز تفاحة آدم عند الرجال أكثر إلى أن لديهم أحبال صوتية أكبر سعة من تلك التي توجد عند النساء، وهو ما يفسر صوتهم الخشن والعميق مقارنة بالنساء.

في الواقع يولد كل من الرجل والمرأة بحجم مماثل من الغدة الدرقية، لكن هذه التغييرات تحدث مع البلوغ، حيث تظهر تفاحة ادم لدى الرجال أكثر مع تغييرات في أصواتهم أيضا لتصبح أكثر عمقا بسبب زيادة مستويات هرمون التستوستيرون، في الحقيقة لا تعتبر تفاحة ادم أكثر من مظهر خارجي فهي مثل تلك الغضاريف الموجودة في أذنيك أو أنفك.

هرمون التستوستيرون

عندما نسمع كلمة التستوستيرون يتبادر إلى أذهان الجميع كلمة الرجال، في الواقع قد تصحح معلوماتك اليوم إذا عرفت أن النساء أيضا تملك هذا الهرمون! لكنه يعمل بطريقة مختلفة عند كل من الرجال والنساء، فانخفاض هرمون التستوستيرون مثلا عند النساء يؤدي إلى سن اليأس والذي يستمر في الانخفاض أثناء وبعد الانقطاع، أما ازدياد نسبة التستوستيرون عند المرأة يؤدي إلى ما يعرف بمتلازمة تكيس المبايض المتعدد.

ADVERTISEMENT

أما الرجال فينخفض الهرمون بنسبة 10% تقريبا كل عشر سنوات بعد الوصول لسن الثلاثين، ويسبب هذا الهرمون نمو شعر الوجه والعضلات عند الرجال بالإضافة إلى أنه يمنح الرجال نغمة الصوت العميقة تلك.

الصوت الخشن الأجش

في الغالب الصوت الأجش معروف أنه خاص بالرجل لكن هناك بعض الحالات التي يمكن أن يكون صوت المرأة فيها أجش كذلك مثل:

  • الإصابة بالعدوى ومنها التهاب الحنجرة المعدي، حيث تعتبر الفيروسات والبكتيريا هي الأكثر شيوعا.
  • وجود أذى بالحلق والذي قد يكون بسبب دخول عنصر غريب إلى الأحبال الصوتية أو مواد كيميائية مثل تدخين السجائر أو بسبب ارتجاع الحمض.

في الحقيقة وجدت بعض الأبحاث أن تلك النغمة العميقة عند الرجال ترجع إلى زيادة هرمون التستوسيترون، والذي يعتبر مؤشر على نوعية وجودة الجينات واللياقة الجنسية أيضا، فخصائص الصوت تنقسم إلى خاصتين الكثافة (درجة الصوت)، والترددات ( عمق الصوت)، لذلك نجد الرجال يملكون صوت أعمق على عكس النساء، ونجد النساء تملك ترددات أعلى.

العضلات

ترى الدراسات أن تلك القوة والاختلافات الموجودة في العضلات عند الرجال ترجع إلى امتلاكهم لألياف أكبر، كما أن الرجال يملكون ألياف من العضلات التي يمكن شدها بصورة أسرع، مما يجعلهم أكثر قوة.

ADVERTISEMENT

في الواقع يملك كل من الرجال والنساء نفس الأنسجة، لكن الألياف يمكن أن تختلف من شخص لآخر حسب الجينات والأنشطة اليومية التي يقوم بها الشخص، كما أن هناك نوعين من الألياف في العضلات:

  • الأولى سريعة الشد، وهي مهمة لقوة الجسم وهي ما يمتلكه الرجال، وهو ما يفسر سبب قوة الرجال.
  • النوع الثاني بطئ الشد، وهي مهمة للتحمل والقدرة على التكيف، وهو ما يفسر سبب قدرة المرأة على تحمل التعب أكثر.

في النهاية، شاركنا عزيزي القارئ هل كنت تعلم بهذه الأمور المشتركة؟ لا تنسى يمكنك أيضا أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livescience.com/32470-why-do-we-have-an-adams-apple.html https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/8477683 https://www.livescience.com/33509-voice-pitch-men-women.html https://www.projectrhea.org/rhea/index.php/Male_vs._Female_Voice_characterestics https://www.livestrong.com/article/355987-female-male-muscles/ https://www.everydayhealth.com/low-testosterone-pictures/dueling-testosterone-hormones-that-works-differently-in-men-and-women.aspx#01 https://www.phaa.com/hoarse-gruff-voice-in-women.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد