الواقي الذكري بالنكهات ما بين الفوائد والعيوب

الواقي الذكري بالنكهات
الواقي الذكري بالنكهات

من المعروف أن الواقي الذكري هو أحد الوسائل الشهيرة لمنع الحمل والواسعة الاستخدام على نطاق واسع، وتختلف أنواعه وأحجامه وأشكاله، وأصبح متوفر أيضاً بالنكهات، لذا سوف نتعرف تالياً على ما هو الواقي الذكري بالنكهات أو المنكّهات، وهل هو آمن في استخدامه؟ وأضراره المحتملة ومعلومات أخرى هامة، فاحرصوا على المتابعة.

ADVERTISEMENT

ما هي مميزات استخدام الواقي الذكري؟

  • وسيلة آمنة لمنع الحمل.
  • يحمي من الإصابة بالأمراض الجنسية مثل السيلان والكلاميديا، وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.
  • لا يحتاج إلى وقت فيمكن تركيبه مباشرةً قبل العلاقة.
  • لم يذكر له آثار جانبية حتى الآن على معظم الحالات.
  • يسهل الحصول عليه فهو متوفر في الصيدليات ومراكز تنظيم الأسرة وغيرها من المؤسسات الطبية.
  • يوجد منه العديد من الأحجام والألوان والأشكال المختلفة لاختيار ما يناسبك منها.

فوائد الواقي الذكري بالنكهات

هناك بعض أنواع الواقي الذكري التي تأتي مصحوبة بنكهة، عادة ما تكون النعناع أو الفواكه أو الشكولاتة وما شابه، هذه الأنواع تهدف لأن يتم استخدامها أثناء ممارسة الجنس الفموي، كما قد تكون النكهة مزودة بعامل تحلية أيضاً مثل الجلسرين أو السكرين.

الواقي الذكري بالنكهات للجنس المهبلي

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يستخدموا الواقي الذكري بالنكهات أثناء ممارسة الجنس المهبلي الطبيعي، ولكن هذه الأنواع منه قد تم تصميم معظمها للجنس الفموي فقط، بل أن هذا هو السبب الرئيسي وراء تصنيعها.

لذا ينصح الخبراء بعدم استخدام الأنواع المنكهة في هذه الحالة، فقد تسبب المواد الكيميائية المستخدمة للنكهة تهيجاً والتهاباً للمهبل، كما أن المحليات المستخدمة مثل الأسبارتام أو الجلسرين وغيرها قد تتسبب في اختلال التوازن البكتيري في المهبل، مما يزيد من احتمالية الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية.

الواقي الذكري بالنكهات للجنس الفموي

يمكن أن تساعد النكهة على إخفاء طعم اللاتكس أو البولي يوريثان أو البولي إيسوبرين، مع توفير حماية كبيرة ضد الأمراض المنقولة جنسياً التي يتم نقلها عن طريق الفم، كما تعتبر المواد الكيميائية المنكهة عادة آمنة ولا تسبب تهيجًا في الفم أو الحلق عمومًا.

ADVERTISEMENT

افضل واقي ذكري بالنكهات

يختلف اختيار أفضل نوع من للواقي الذكري بالنكهات من شخص لآخر، وتعتمد طريقة اختيار أفضل نوع من الواقي الذكري على الحرص على قياس القضيب وتجربة عدة أنواع تجارية مختلفة من الواقي لحين إيجاد النوع المفضل والمناسب، ويجب الانتباه أيضاً أن أبرز فوائد الواقي الذكري بالنكهة متعلق بالشريكة خلال الجنس الفموي، لذا يجب أن يكون النوع المختار مناسب لها أيضاً.

ونظراً لاختلاف الأنواع العديدة المتوفرة في الأسواق، ننصح بسؤال الطبيب أو الصيدلي عن أفضل نوع متوفر، وفقاً للحجم والتكلفة ثم تجربته، ولمعرفة كيقية معرفة قياس الواقي المناسب لك، يمكن قراءة مقال: كيف أعرف مقاس الواقي الذكري المناسب؟

عيوب الواقي الذكري بالنكهات

واحدة من سلبيات الواقي الذكري ذي النكهة هو أنه عموماً لا يأتي في أحجام كثيرة، في بعض الحالات يمكن أن يكون ضيقاً للغاية، وهو أمر غير مريح إطلاقاً للرجل، كما أنه في حالات أخرى قد يكون فضفاضاً وهو أيضاً أمر غير مريح، فعادة ما يؤدي لانزلاق الواقي مسبباً الحرج وعدم الفاعلية في الحماية.

لهذا السبب، فإن بعض الرجال قد يستخدمون الواقي الذكري جنباً إلى جنب مع زيوت التشحيم ذات النكهة، ومع ذلك فإنه مثل الواقي ذو النكهة، أيضاً مواد التشحيم المنكّهة يمكن أن تؤثر على توازن درجة الحموضة المهبلية، ومن الأفضل ألا تُستخدم في الجماع.

اعرف المزيد من المعلومات عن: أضرار الواقي الذكري للرجل والمرأة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد