اللب الابيض والرجيم .. ما هي فوائد اللب الأبيض للرجيم؟ ونصائح مهمة

اللب الابيض والرجيماللب الأبيض أو لب القرع، ماذا يُطلق عليه في بلادك؟ بغض النظر عن مُسماه، ولكن من المؤكد أنك غالباً ما تستمتع بتناوله، فهو الضيف الذي يحل لطيفاً على النزهات الخارجية، أو على جمعات الأصدقاء والعائلة، ولكن، هل تتوقع عزيزي القارئ أن هناك علاقة تربط ما بين اللب الابيض والرجيم ؟ هل هو وسيلة للتسلية وخيار لوجبة خفيفة فقط؟ أم أن له فوائد في إنقاص الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

هل هناك علاقة بين اللب الابيض والرجيم ؟

ربما سمعت أنه عن طريق تناول أطعمة معينة، سوف تفقد الوزن بسهولة، هذا ببساطة غير صحيح، حيث أنه لا يوجد طعام بعينه بإمكانه تحفيز الخسارة الكبيرة للوزن، ولكن هناك بعض الأطعمة التي من الممكن أن تساعد على تحفيز حرق الدهون بصورة أفضل، أو زيادة الشعور بالشبع، فهي تساعد بهذه الطرق في خسارة الوزن، والتي لا تحدث إلا بخلق عجز بين السعرات الحرارية التي تتناولها، والسعرات التي تحرقها.

وبالنظر إلى اللب الأبيض، فإنه مثل جميع المكسرات والمُسليات الصحية الأخرى، يمكن أن يساعد في نظام غذائي شامل لإنقاص الوزن، ولكن بشرط الاعتدال في تناوله، وحساب عدد السعرات الحرارية الأخرى التي يتم تناولها يومياً، كما أن له عدد من الخصائص تؤهله لأن يكون مفيداً في أنظمة فقدان الوزن.

كيف يساعد اللب الأبيض في إنقاص الوزن؟

يحتوي على الألياف

كما يعلم الجميع، فإن الألياف هي الخيار الأول والأهم عند الرغبة في إنقاص الوزن، حيث تأخذ وقتاً أطول في الهضم، وتزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يحد من الرغبة في تناول المزيد من السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

وتحتوي حفنة اللب الأبيض، وهي حوالي ملعقتين وربع من ملاعق الطعام، على حوالي 5 جرام من الألياف الغذائية، ويساعد تناولها كـ وجبة خفيفة على الشعور بالامتلاء، والحد من الأطعمة التي تم تناولها على مدار اليوم، كما أنها تساعد في إتمام الهضم بشكل صحي أيضاً.

السعرات الحرارية

إن بذور القرع عالية نسبياً في نسبة الدهون، وربما هذا هو السبب وراء السعرات الحرارية الموجودة بها، حيث تحتوي الحفنة على 126 سعر حراري، وهو يمكن أن يكون عدداً معتدلاً، ولكن بالنظر إلى باقي الأطعمة التي تتناولها في نظامك الشامل، وتقليل السعرات فيه.

يحتوي على الأحماض الدهنية

كما ذكرنا، فإن اللب الأبيض أو بذور القرع مرتفع نسبياً في معدل الدهون، حيث تأتي معظم السعرات الحرارية فيه تقريباً منها، ولكنه يحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة لـ صحة القلب والجسم، كما أن هذه الدهون هي دهون أحادية غير مُشبعة، ولا تنسَ عزيزي القارئ، أن الاعتدال دائماً هو مفتاح السر.

نصائح للاستفادة من اللب الأبيض في النظام الغذائي

  • يمكن تقسيم اللب الأبيض في أكياس بلاستيكية، كل كيس يحتوي على حفنة واحدة، سوف يساعد تقسيم الحصص التي يتم تناولها على عدم الإفراط، والانتباه إلى الكميات جيداً.
  • يمكن مزج بذور القرع مع دقيق الشوفان في الصباح، سوف توفر البذور بروتينات وألياف إضافية إلى الوجبة، مع مذاق لذيذ وغني.
  • يمكن تزيين السلطة الخاصة بك في العشاء بواسطة بـ بذور اللب الأبيض، هذا يساعد على إضافة قوام مقرمش ونكهة إلى الخضروات، كما يساعد على التركيز بعد فترة الظهيرة.
  • يمكن خلط بعض بذور اللب الأبيض مع صلصة المعكرونة الصحية، هذا سيضيف نكهة غنية للطبق.
  • يمكن عمل مزيج منزلي من المُسليات، بإضافة نصف كوب من اللب الأبيض إلى نصف كوب من الزبيب، ونصف كوب من المشمش المجفف، وتناولها كوجبة خفيفة صحية.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن أنهيت قراءة هذا المقال، وتعرفت على العلاقة بين اللب الابيض والرجيم وكيف يمكن الاستفادة منه في فقدان الوزن، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد