ما الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر؟

من أبرز أنواع الزيوت التي يتم استخلاصها زيت اللوز الحلو والمر، ولكن يعجز العديد من الأشخاص عن معرفة الفرق بينهم، إذا كنت تسأل عن الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر، فيجب أن تعرف أنه يختلف كل منهما من حيث المظهر بل وقد تختلف استخدامات كلاً منهما.

ADVERTISEMENT

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر من حيث المصدر

بالرغم من أن زيت اللوز بصورة عامة يتم إنتاجه عن طريق استخراجه باستخدام الضغط البارد من خلال الضغط على حبيبات اللوز، إلا أن المصدر لكلا النوعين يختلف، حيث يكون مصدرهما كالتالي:

  • زيت اللوز الحلو، يتم استخراجه من حبوب اللوز، والتي يتم تصنيفها ضمن فصيلة الورديات، ويتم زراعة هذه الشجرة بصورة كبيرة في عدد من الدول بصورة خاصة في آسيا والشرق الأوسط، فهي الدول الأولى التي اهتمت بزراعة هذه الأشجار قبل ظهورها في أماكن أخرى.
  • زيت اللوز المر، يتم استخراجه من أنواع مختلفة من شجر اللوز تختلف عن النوع السابق.

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر من حيث الاستخدامات

كما ذكرنا فإن زيت اللوز يتم تصنيفه إلى نوعين أساسيين هما الحلو والمر، وبسبب اختلاف كل منهما فقد يستخدم كلاهما لأغراض مختلفة نوضحها فيما يلي:

ADVERTISEMENT

استخدامات زيت اللوز المر

يستخدم في صناعة بعض الأدوية، كما أنه يتميز برائحته القوية جداً، لهذا يتم استخدامه في صناعة الصابون بل وقد يستخدم في عمليات التدليك، ولكن احذر من استخدامه عن طريق الفم، لأنه يحتوي على بعض العناصر الكيميائية السامة التي قد تضر بك.

استخدامات زيت اللوز الحلو

بما أن هذا النوع من الزيت يتم استخراجه من ثمرة اللوز الحلو، فإنه يتم استخدامه لصناعة منتجات العناية بالجلد، وليس هذا فقط، بل يتم استخدامه في صناعة المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر.

ADVERTISEMENT

بالإضافة إلى الاستخدامات السابقة، فعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن زيت اللوز بصورة عامة سواء الحلو أو المر يمكن استخدامه لتوفير بعض الفوائد للجسم، حيث يساعد في القيام بالتالي:

  • تقليل التجاعيد.
  • ترطيب الجلد.
  • تقليل الاحمرار الناتج عن حب الشباب، ولكنه قد يتسبب في زيادة مشاكل حب الشباب لدى البعض الآخر.
  • يساعد في تقليل علامات التمدد في الجلد.
  • يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد