هل العمل أو المذاكرة في المقهى تجعلك شخص مبدع؟

العمل يفضل الكثيرون المذاكرة أو العمل في المقاهي، فأنت تجلس وتبدأ في عملك ويأتي مشروبك المفضل إليك، ولا تحتاج للقيام لصنعه ، كما يمكنك مقابلة أصدقائك لتعملوا معا، في هذا المقال سنوضح لك أن العمل من المقهى يزيد من إبداعك.

ADVERTISEMENT

فوائد العمل من المقهى

ما توفره بعض المقاهي من مشروبات خاصة مشروبات القهوة والشاي بأسعار معقولة، والموسيقى الهادئة، يجعل المقهى بيئة مناسة للعمل أو المذاكرة.

هناك مقاهي تقدم خدمة الإنترنت، فيمكنك اختيارها حتى تستطيع استخدام اللابتوب في إنجاز عملك أو المذاكرة، كما يتيح لمجموعة من الأصدقاء الدراسة معا والقيام بالأبحاث.

ADVERTISEMENT

المقهى يزيد من إبداعك

العمل أو المذاكرة في مكتب أو غرفة مغلقة يسبب الضيق للبعض ويؤثر على قدراتهم الذهنية، فليس الكل يفضل أن يعمل في بيئة هادئة جدا، فمثلا القيام بعمل إبداعي كالكتابة يكون أفضل في المقهى، بالإضافة إلى أن الروتين قاتل للإبداع على عكس بيئة المقهى المتجددة التي تحفزك على الإبداع.

لقاء الأصدقاء ومشاركة الأفكار يساعدك على التفكير خارج الصندوق، وبطريقة أكثر شمولا، ويحفز مهاراتك الإبداعية، ومن الفوائد الأخرى أن الكافيين ينشطك، ويزيد من تركيزك، ويحسن التفكير، ويزيد من مهاراتك في حل المشاكل.

ADVERTISEMENT

الطريقة الصحيحة للعمل والمذاكرة من المقهى

تختلف قدرة التركيز من شخص لآخر، فإذا كنت من الأشخاص الذين يتشتت انتباههم بسرعة، ويفقدون التركيز في العمل أو المذاكرة في المقهى فقد يكون غير مناسب لك، لكن إذا أردت الإنجاز بفعالية وتركيز في المقهى فإليك هذه النصائح:

أولا: اختار المقهى المناسب

اختار مقهى مناسب ومريح، أسعاره معقولة، ويقدم خدمة الإنترنت، تأكد أنه مقهى يمكنك الجلوس فيه مدة طويلة دون أن يقاطعك أحد، أو يطلب منك المغادرة، ومن الأفضل أن تجد مقهى بديل تذهب إليه إن كان المقهى الأول غير متاح ومشغول.

حاول أن تجد مقهى غير مزدحم وهادئ حتى تستطيع التركيز، وعند الذهاب إليه تأكد إن كل أدواتك التي ستحتاجها معك، مثل الأوراق، والأقلام، وهاتفك المحمول، واللابتوب الخاص بك.

ADVERTISEMENT

ثانيا: اختار مكانك المناسب

اختر مكان داخل المقهى تستطيع التركيز فيه، وأن يكون كل ما تحتاجه حولك، واطلب مشروبك المفضل، وحدد الوقت الذي ستقضيه في المقهى حتى لا يطلب أحد منك المغادرة.

ثالثا: كن منتجا

  • نظم وقتك.
  • حدد أهدافك، وما الذي تريد أن تحققه.
  • يمكنك ارتداء سماعات الأذن لتسمع إلى الموسيقى التي تفضلها، وأيضا حتى لا تفقد التركيز من ضوضاء المقهى.
  • احرص على أخذ فترات استراحة حتى لا ترهق نفسك.
  • كن مستعدا لأي تشتت قد يحدث إذا قاطعك أحدهم.

شاركنا بتعليق عن رأيك في العمل في المقهى، وهل سبق لك تجربته، أما إذا أردت استشارة أحد أطبائنا فيمكنك ذلك من هنا.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ندى سامي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.wikihow.com/Work-From-A-Coffee-Shop https://www.fastcompany.com/3005011/why-you-should-work-coffee-shop-even-when-you-have-office https://spoonuniversity.com/lifestyle/coffee-shops-are-where-you-should-be-studying https://www.study-skills.ca/should-you-be-a-coffee-shop-studier/ https://www.hercampus.com/school/mcgill/6-reasons-study-cafe-instead-library
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد