السمنة والجماع .. كيف يؤثر الوزن الزائد على الحياة الجنسية؟

السمنة والجماعتؤثر السمنة سلبيًا على كل جوانب الحياة تقريبًا، وبالتاكيد تتأثر الحياة الجنسية والعلاقة الحميمة بالوزن الزائد، في المقال التالي المزيد من المعلومات حول السمنة والجماع ، واصل القراءة لمعرفة كيف يؤثر الوزن الزائد على الحياة الجنسية؟

ADVERTISEMENT

السمنة والجماع .. ما العلاقة بينهما؟

العجز الجنسي لكل من الرجال والنساء من الآثار الجانبية للسمنة التي نادراً ما تُنَاقش، حيث تقل الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء المصابون بالسمنة المفرطة على حد سواء ، وكذلك الاستمتاع بالجنس، وقد يتجنب البعض ممارسة الجنس تمامًا.

في الواقع؛ الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة للتعرض لمشاكل في حياتهم الجنسية مقارنًة بالأشخاص ذوي الوزن الطبيعي.

ذكرت الأبحاث والتقارير أن الأشخاص المصابون بالسمنة يعانون من مشكلات في:

ADVERTISEMENT
  • التمتع بالنشاط الجنسي.
  • والرغبة الجنسية.
  • وصعوبة الأداء الجنسي.
  • وتجنب اللقاءات الجنسية.

تعاني النساء المصابات بالسمنة من مشاكل جنسية أكثر من الرجال، ومع ذلك؛ فإن أولئك الذين يتلقون العلاج لديهم مشاكل أقل مقارنًة مع الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين لا يسعون للعلاج.

هل تسبب السمنة ضعف الانتصاب؟

أي شيء يُلحق الضرر بالأوعية الدموية يمكن أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب، والسمنة يمكن أن تسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية، وبالتالي يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب.

زيادة الوزن أو السمنة يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب عن طريق إتلاف الأوعية الدموية ، وخفض هرمون التستوستيرون والتسبب في حدوث التهاب في الجسم.

قد يصاب الرجال الذين يعانون من السمنة بارتفاع الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وكلها تسهم في حدوث ضعف الانتصاب.

ADVERTISEMENT

هل يُحسن فقدان الوزن الانتصاب؟

تذكر الدراسات والأبحاث  أنه يمكن تحسين وظيفة الانتصاب عن طريق إجراء تغييرات في نمط الحياة وتقليل الوزن وعلاج السمنة، فالرجال الذين فقدوا الوزن الزائد ذكروا تحسنًا في الصحة الجنسية وكذلك الصحة العامة.

إذا كنت مصابًا بالسمنة، ومؤشر كتلة الجسم أكبر من 30، فأنت بذلك تسمح لنفسك بأن تكون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك ضعف الانتصاب.

يمكنك معرفة مؤشر كتلة الجسم من هذه الحاسبة

الأكل الصحي، وممارسة الرياضة وعدم التدخين يمكن أن يصحّح ضعف الانتصاب في كثير من الحالات!

نصائح للتغلب على السمنة

السمنة هي اضطراب معقد ينطوي على كمية زائدة من الدهون في الجسم، وهي ليست مشكلة جمالية فقط، فالسمنة تزيد من خطر الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية مثل: أمراض القلب، والسكري، وارتفاع ضغط الدم.

والخبر السار هو أن فقدان الوزن يمكن أن يحسن أو يمنع المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة، والتغيرات الغذائية، وزيادة النشاط البدني، وتغيير السلوك يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، كما تعتبر الأدوية الموصوفة وجراحة إنقاص الوزن خيارات إضافية لعلاج السمنة.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد من المعلومات حول السمنة والجماع ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد