السعرات الحرارية في النسكافيه بأنواعه

السعرات الحرارية في النسكافيهالنسكافيه أو القهوة سريعة الذوبان هو أحد أكثر مشروبات الكافيين انتشاراً في جميع أنحاء العالم، يفضل الكثير من الأشخاص تناول النسكافيه صباحاً خاصة قبل يوم عمل طويل يتطلب الكثير من التركيز والانتباه والنشاط، ونحن اليوم سنتحدث عن السعرات الحرارية في النسكافيه بأنواعه المختلفة وسعرات النسكافيه باللبن أيضاً، فتابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في النسكافيه السادة

إن سعرات القهوة سريعة الذوبان منخفضة للغاية، حيث أن كوب واحد من النسكافيه السادة أو “البلاك” كما يُطلق عليه، يحتوي على 2 سعر حراري فقط، بالطبع يكون ذلك بدون إضافة سكر أو مبيّض أو لبن أو أي إضافات أخرى للنسكافيه، كما أنه لا يحتوي على أي نسبة من البروتينات أو الكربوهيدرات أو الدهون.

السعرات الحرارية في النسكافيه باللبن

أما بالنسبة إلى النسكافيه المُضاف إليه الحليب والسكر، والتي هي الطريقة الكلاسيكية الأغلب في إعداد النسكافيه، فإنه يحتوي على حوالي 33 سعر حراري لكل 1 كوب منه، بالإضافة إلى 9 جرامات من الكربوهيدرات، ولا يحتوي على بروتينات أو دهون أيضاً، باستثناء تلك الموجودة في اللبن إن وُجدت، فغالباً ما تأتي كل السعرات أو أغلبها فيه من الكربوهيدرات.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في الأنواع الأخرى من النسكافيه

إن هناك العديد من منتجات القهوة سرعة الذوبان المختلفة، ويختلف عدد السعرات فيها باختلاف النوع والحجم والمواد المضافة إلى القهوة في كل نوع، ويمكن حساب السعرات الحرارية فيها كما يلي:

  • يحتوي نسكافيه كابتشينو 160 مل على 60 سعر حراري.
  • يحتوي نسكافيه 3 في 1 180 مل المضاف إليه سكر وكريمر على 90 سعر حراري.
  • يحتوي نسكافيه لاتيه 150 مل على 90 سعر حراري.
  • يحتوي نسكافيه لاتيه ولكن مع لبن قليل الدسم 360 مل على 150 سعر حراري.

ما فوائد القهوة للرجيم؟

بعد أن تعرفنا على عدد السعرات الحرارية في النسكافيه بأنواعه المختلفة، من المهم أن نتطرق إلى فوائد القهوة بشكل عام لفقدان الوزن والتخسيس.

ADVERTISEMENT

إن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي من أكثر المواد المنشطة انتشارًا في العالم، وتعتبر القهوة من أهم المكملات المخصصة لحرق الدهون، فالقهوة واحدة من المواد القليلة المعروفة للمساعدة في تحريك الدهون من الأنسجة الدهنية وزيادة عملية التمثيل الغذائي.

مادة الكافيين هذه تحفز الجهاز العصبي الذي يرسل إشارات مباشرة إلى الخلايا الدهنية ليتم تكسير الدهون، وشيء آخر يفعله الكافيين هو زيادة مستويات الدم من هرمون Epinephrine، والذي يعرف أيضاً باسم الأدرينالين، وينتقل الإبينفرين عبر الدم والأنسجة الدهنية ويرسل إشارات لكسر الدهون وإطلاقها في الدم.

اقرأ أيضاً: فوائد أخرى تقدمها القهوة للتخسيس تعرف عليها.

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد