السعرات الحرارية في الايس كريم بأنواعه

السعرات الحرارية في الايس كريمهل تحب تناول الآيس كريم؟ إذاً هل تفضله صيفاً أم شتاءً؟ وما النكهة المفضلة لك منه؟ إن الآيس كريم هو محبوب الكبار والصغار، وهو كما يقول البعض من أسرار السعادة، ذلك النوع من الأطعمة المثلجة حلوة المذاق، يتم تصنيعه وتقديمه بالعديد من النكهات والطرق، ولكن هل تعرف ما هو عدد السعرات الحرارية في الايس كريم ؟ وهل تختلف حسب النوع؟ تابع معنا عزيزي القارئ لتتعرف على الإجابة.

ADVERTISEMENT

محتوى الطاقة في الأيس كريم

الآيس كريم المثلج لذيذ وممتع للغاية، ولكنه غذاء غني بالسعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الدهون، ويصف معظم خبراء التغذية السعرات الحرارية في الايس كريم بأنها “سعرات حرارية فارغة”، الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة هي تلك التي توفر الطاقة في المقام الأول.

ولكن تلك الطاقة تكون في شكل السكر المضاف والدهون الصلبة غير الصحية مثل الدهون المشبعة أو الدهون غير المشبعة، لذا يوصي خبراء الحمية بأن تحد من تناولك للأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة.

فهل هذا يعني أنه لا يمكنك تناول الآيس كريم على الإطلاق؟ بالطبع لا، لكن يجب أن تستمتع به باعتدال وأن تضع في اعتبارك الدهون والسعرات الحرارية في الآيس كريم عندما تنغمس في تناوله.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في الايس كريم

يختلف عدد السعرات الحرارية في الآيس كريم وفقاً لنوعه وأيضاً للعلامة التجارية له، ولكن بشكل عام، يمكن تقسيم معظم أنواع تصنيع الآيس كريم إلى 4 فئات رئيسية، النوع العادي، النوع المميز وهو النوع الكريمي الغني ويكون قوامه أثقل من العادي، النوع قليل الدسم، النوع الخالي من السكر المضاف.

ويوضح الجدول التالي السعرات الحرارية في الايس كريم ذو نكهة الفانيليا لكل نصف كوب منه (65-92) جرام تقريباً، وأيضاً محتواه من العناصر الأخرى وفقاً لكل نوع منه:

آيس كريم عادي آيس كريم مميز “كريمي وغني” آيس كريم قليل الدسم آيس كريم بدون سكر مضاف
السعرات الحرارية 140 210 130 115
مجموع الدهون 7 جرام 13 جرام 2.5 جرام 5 جرام
الكوليسترول 30 مل جرام 70 مل جرام 10 مل جرام 18 مل جرام
البروتين 2 جرام 3 جرام 3 جرام 3 جرام
مجموع الكربوهيدرات 17 جرام 20 جرام 17 جرام 15 جرام
السكر 14 جرام 19 جرام 13 جرام 4 جرام

حقائق غذائية عن الآيس كريم

  • في معظم الحالات، يكون الآيس كريم المميز، والذي تتم معالجته ليكون أكثر غنىً وكريماً من الآيس كريم العادي، أعلى أيضًا في السكر والدهون والسعرات الحرارية.
  • من المثير للاهتمام، أنه في الوقت الذي يتم فيه ترويج المنتجات قليلة الدسم أو الخالية من السكر على أنها أكثر صحة، فإن هذه الاختيارات قد تحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية في الايس كريم العادي.
  • بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المنتجات التي لا تحتوي على سكر مضاف عادة على مواد تحلية مثل كحول السكر، والتي قد تسبب ضائقة في الجهاز الهضمي، بما في ذلك الانتفاخ والغازات في بعض الأفراد.
  • إن معظم الآيس كريم يعد مصدراً غنياً بالفوسفور والكالسيوم، ويوفر حوالي 6 و 10٪ من القيمة اليومية منهم على التوالي، لكل 1/2 كوب (65 جرام)، كل من تلك المعادن مهمة لوظيفة العضلات والصحة العظمية.

كيفية تقليل السعرات الحرارية في الايس كريم

إذا كنت ترغب في العثور على أفضل آيس كريم ملائم للنظام الغذائي لفقدان الوزن، فابحث عن كلمات “التخليق على البارد cold-churned” على الملصق.

تمزج عملية التخليق البارد (المعروف أيضًا باسم التمزيق المزدوج أو البطيء) أجزاء صغيرة من الدهون في جميع أنحاء الآيس كريم، يعجن المزيج جزيئات الدهون، ويمدها وينشرها بشكل متساوٍ، مما يوفر لهذه الكريمات منخفضة السعرات الحرارية نفس الملمس الذي توفره الأصناف العادية، في الأساس، هذه العملية تجعلك تعتقد أنك تتناول المزيد من الدهون أكثر مما أنت عليه بالفعل.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في الايس كريم الدايت

من المهم أن نتذكر مع ذلك أن ليس كل أنواع آيس كريم الدايت منخفضة في السعرات الحرارية، على سبيل المثال، تحتوي الأصناف التي تحتوي على دهون منخفضة على دهون أقل بنسبة 25 في المائة فقط من الإصدار العادي، لذلك قد لا يزال إجمالي السعرات الحرارية مرتفعًا إلى حد ما.

كما تحتوي الإصدارات الخفيفة على نصف نسبة الدهون في الآيس كريم العادي، بشكل عام، فإن أقل خيار من السعرات الحرارية هو قليل الدسم، مما يعني أنه يحتوي على أقل من ثلاثة غرامات من الدهون لكل مقدار.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/ice-cream
https://www.verywellfit.com/my-top-light-ice-cream-picks-3495871
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد