هل توجد اكلات تسمن الارداف؟ وكيفية اكتساب الوزن الصحي

اكلات تسمن الارداف
اكلات تسمن الارداف

ربما تكون السيقان الرفيعة والأرداف النحيفة هدفاً لكثير من الفتيات، ولكنها أيضاً قد تكون معاناة لبعضهن، ومثلما أن هناك أشخاص يبحثون عن أنظمة فقدان الوزن، هناك أيضاً من يبحث عن طرق اكتساب الوزن في بعض المناطق، وخاصة الأرداف بالنسبة للفتيات، فكثيراً ما تبحثن عن اكلات تسمن الارداف والفخذين، فهل هناك أطعمة تسمن أجزاء معينة دوناً عن باقي الجسم؟ وكيف يمكن زيادة الوزن في الأرداف بطريقة صحية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزتي القارئة، فتابعي معنا.

ADVERTISEMENT

كيف تحدث زيادة الوزن؟

تحدث زيادة الوزن عموماً في الجسم عند تناول عدد سعرات حرارية أكبر من السعرات التي تُحرق، يساعد هذا الفائض في السعرات على اكتساب المزيد من الوزن، يساعد فائض سعرات 250-500 سعر حراري كل يوم على تحقيق هذا الهدف.

وتعتمد ميول زيادة الوزن في الجسم عادة على الوراثة، أي أن شكل الجسم لا يتغير من حيث التقسيم، ولكن نسبة الزيادة تكون بالتماشي مع الأجزاء التي اعتادت أن تكون أكبر من غيرها، بمعنى إذا كان الجزء الأعلى من الجسم (الصدر والكتفين والبطن والذراعين) يميل أن يكون أسمن من غيره، فإن زيادة الوزن تظهر فيه بشكل أكبر، والعكس إذا كان الجزء الأسفل (الساقين والأرداف والفخذين) هو ما يميل أن يكون أسمن، فإن الوزن المكتسب يظهر فيه بشكل أوضح.

هل توجد اكلات تسمن الارداف؟

إذا كانت الفتاة لم تبلغ سن البلوغ بعد، فإنها ليست بحاجة إلى أي إجراء لزيادة الوزن في الأرداف والفخذين، فعند البلوغ تزداد كمية الدهون في تلك المناطق بشكل طبيعي نتيجة الهرمونات، مما يعطيها مظهر أكثر أنوثة.

ADVERTISEMENT

ولكن إذا كانت الفتاة بلغت بالفعل وتعاني من نحافة شديدة، وتبحث عن اكلات تسمن الارداف بشكل خاص، فيجب الذكر أنه لا توجد أكلات بعينها تسمن تلك المنطقة دوناً ن باقي الجسم، أو أي منطقة أخرى مثل المؤخرة والصدر وخلافه، إن زيادة الوزن تحدث في الجسم أجمع، ولكن كما ذكرنا فقد تظهر بوضوح في بعض المناطق دوناً عن الأخرى اعتماداً على شكل الجسم الأصلي.

زيادة الوزن الصحي بالأطعمة

قد تكتسبين السعرات الحرارية من خلال العديد من الطرق، فـ الوجبات السريعة، والرقائق، والحلويات، والمشروبات الغازية كلها خيارات، ولكنها بالطبع خيارات غير صحية وستساعد على تراكم الدهون وتضر بصحة الجسم العامة، ولكن يمكن اللجوء إلى بعض الخيارات الصحية لإضافة السعرات للنظام الغذائي عن طريق الآتي:

  • تناول البطاطا الحلوة والذرة.
  • تناول الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والدهون غير المشبعة.
  • اللجوء لمصادر البروتين الصحية مثل اللحوم، والدجاج، والبقوليات، والبيض، والألبان.
  • تناول وجبات خفيفة من الخبز الكامل وزبدة المكسرات والموز.
  • إضافة المكسرات وملعقة من العسل مع الحبوب في الإفطار.
  • إضافة البروتين للنظام الغذائي في الوجبات عن طريق استخدام زبدة البندق، الحليب، شرائح الديك الرومي، الدجاج المشوي، الجبن، الزبادي.

زيادة الوزن في الأرداف بالتمرينات

عنما يكون الوزن المكتسب في العضلات، فإن المظهر يكون أكثر جمالاً وتناسقاً، بالإضافة إلى أنه يكون وزناً صحياً بالتأكيد، تساعد تدريبات القوة في الساقين والأرداف على تطوير العضلات فيهما وإعطائهما مظهر أكثر امتلاء بطريقة صحية.

ضعي خطة أسبوعية لتمرين الساقين والوركين مرتين على الأقل في الأسبوع في أيام غير متتالية، كما لا يجب إهمال تدريب الجزء العلوي أيضاً من الجسم للحفاظ على تقوية جميع العضلات، كما يساعد المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات بشكل كبير.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد