تسمين الساقين بالتمرينات ونصائح هامة لاكتساب الوزن الصحي

تسمين الساقين
تسمين الساقين

السمنة والنحافة كلاهما من المشكلات ذات الأهمية للكثير من الناس، فكما يوجد أشخاص يبحثون عن طرق لفقدان الوزن والتخلص من السمنة، هناك أيضاً من يبحث عن كيفية زيادة الوزن في الجسم بالكامل أو في مناطق معينة منه، ومن هذه المناطق التي قد تكون مصابة بالنحافة الساقين، لذلك فنحن في هذا المقال نناقش معاً كيفية تسمين الساقين بالأطعمة والتمرينات، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

هل اكتساب الدهون في الجسم مفيد؟

إن الأشخاص الذين يرغبون في تغيير شكل أجسامهم يأملون عادة في تقليل الدهون في الجسم، ولكن إذا كان هناك جزء نحيف من الجسد بشكل مفرط مثل الساقين، فقد يكون هناك رغبة في اكتساب الدهون في هذا الجزء لأسباب جمالية.

إن زيادة الدهون في العموم بشكل مفرط خاصة إن كنت لا تحتاج إلى ذلك غير صحية إلا إذا نصح الطبيب بذلك، لذلك ينبغي تحديد الخطة الملائمة لزيادة الوزن واكتساب الدهون في منطقة معينة من الجسم مع الطبيب.

تسمين الساقين بالتمارين

بالحديث عن تسمين الساقين فإن النهج الأكثر صحة لمحاولة اكتساب الدهون في الساقين هو التركيز على بناء حجم الساقين من خلال ممارسة الرياضة، تحتوي الساقين على العديد من العضلات الرئيسية، وكل من هذه العضلات يمكن استهدافه بالتمارين.

ADVERTISEMENT

يمكن أيضاً أن تساعد الأنشطة القلبية الوعائية مثل الجري على تطوير هذه العضلات، كما يمكن أن تكون تمارين تدريب القوة كـ القرفضاء مفيدة جداً أيضاً، مثل اليوجا التي تستخدم وزن الجسم كمقاومة للساقين.

هل يمكن تسمين الساقين بزيادة عدد السعرات؟

على الرغم من أنه يمكن اكتساب الدهون في الجسم عن طريق زيادة السعرات الحرارية، إلا أنه لا يمكن تحديد جزء الجسم الذي يتم فيه اكتساب الدهون، حيث يمكن أن يكون الوزن المكتسب في الجسم بالكامل.

ولاكتساب الدهون، يجب أن يتجاوز عدد السعرات الحرارية المكتسبة يومياً عدد السعرات التي يتم حرقها، على سبيل المثال، إذا كان الاستهلاك اليومي 1800 سعر بينما نتيجة الحرق 1500 سعر، فإن هناك فائض 300 سعر حراري، وبتجميع السعرات الفائضة فإن كل 3500 سعر حراري فائض يسبب زيادة 1 باوند في الوزن.

كيفية اكتساب الوزن بطريقة صحية

إن الزيارة اليومية لأقرب مطعم للوجبات السريعة يمكن أن يساعد في وضع الجسم في فائض من السعرات الحرارية، لكن صحتكم العامة ستعاني بالتأكيد، إن الطريقة الصحية لزيادة السعرات الحرارية الخاصة بكم هو تناول الأطعمة العالية في الدهون غير المشبعة، والتي تعتبر أنواع صحية من الدهون، وتشمل هذه الأطعمة الأسماك، والمكسرات، والبذور، والزيوت مثل زيت الزيتون.

ADVERTISEMENT

يمكن أن يؤدي الحد من إجمالي كمية النشاط البدني أيضًا إلى زيادة في فائض السعرات الحرارية، ومع ذلك، فإن التمرينات البدنية هي طريقة مهمة للمحافظة على صحتكم، ويجب فقط الحد من ممارسة التمارين الرياضية إذا كان الطبيب يوصي بذلك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد