تعرف على مواصفات افضل معجون للاسنان الحساسة

افضل معجون للاسنان الحساسةالأسنان الحساسة تتطلب معاملة خاصة لتجنب الألم الشديد الذي ينتج من سوء استخدامها، وفي المقال التالي نزودك بكل ما يهمك من معلومات حول الأسنان الحساسة، وأسبابها، وكيفية التعامل معها، وكذلك نخبرك بمواصفات افضل معجون للاسنان الحساسة ومكوناته فواصل القراءة.

ADVERTISEMENT

ما هي الأسنان الحساسة؟

إذا كنت تمتلك أسنانًا حساسة، فهذا يعني الشعور بألم يبدأ من الوخز الخفيف إلى الشعور بالألم الشديد الذي يمكن أن يستمر لعدة ساعات، ويمكن أن يكون هذا الأمر علامة تحذير مبكرة على مشاكل الأسنان الأكثر خطورة.

من الأرجح أن تشعر بحساسية الأسنان عند شرب أو تناول شيء بارد، أو من الهواء البارد، وأحيانًا مع الأطعمة أو المشروبات الساخنة، كما أن بعض الناس يشعرون بحساسية الأسنان عند تناول أطعمة ومشروبات حلوة أو حمضية.

ADVERTISEMENT

أسباب الأسنان الحساسة

الأسنان الحساسة عادةً ما تكون ناتجة عن تلف مينا الأسنان أو جذور الأسنان المكشوفة، وفي بعض الأحيان تنتج الأسنان الحساسة بسبب عوامل أخرى، مثل التسوس أو الأسنان المتشققة، أو حشوات الأسنان التالفة، أو أمراض اللثة.

علاج الأسنان الحساسة

هناك بعض ما يمكنك القيام به للمساعدة في تقليل حساسية الأسنان مثل:

ADVERTISEMENT
  • تنظيف الأسنان بالفرشاة بلطف، فالتنظيف بالفرشاة بقوة يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.
  • تجنب بعض الأطعمة التي تؤدي لإضعاف مينا الأسنان مثل الأطعمة الحمضية.
  • يمكنك استخدام الشفاط أو قشة الشرب لتقليل تعرض اسنانك للمشروبات الحمضية، وشرب كوب من الماء أثناء تناول الطعام.
  • على الرغم من أنه يوصى عادةً بتنظيف الأسنان على الفور بعد الوجبة الغذائية، إلا أنه إذا كنت تواجه خطرًا أكبر لتآكل المينا، فمن الأفضل في الغالب الانتظار لمدة ساعة تقريبًا قبل التنظيف.
  • استخدام معجون الأسنان الحساسة.

مواصفات افضل معجون للاسنان الحساسة

معجون الأسنان الحساسة هو أحد الطرق الفعّالة لتقوية أسنانك، وتقليل الألم والانزعاج الذي تسببه الحساسية، وتتوفر اليوم مجموعة متنوعة من معاجين الأسنان المخصصة للأسنان الحساسة.

تحتوي معاجين الأسنان ذات القوة القصوى لحساسية الأسنان عادة على نسبة 5% من نترات البوتاسيوم، وهي أكبر كمية تسمح بها إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) في معجون أسنان بدون وصفة طبية.

على الرغم من أن تقليل الحساسية هو الهدف العام لمعجون الأسنان الحساسة، إلا أنه ليس الهدف الوحيد؛ حيث توفر معاجين الأسنان الحساسة أيضًا حماية من تسوس الأسنان، وتساعد على تقليل مستويات الجير.

ADVERTISEMENT

تساعد بعض المنتجات على تبييض الأسنان أيضًا، وذلك باستخدام مواد كاشطة مُعدّة خصيصًا لإزالة البقع بلطف من سطح المينا دون التسبب في تآكل مينا الأسنان.

ما هو المكون الرئيسي لمعجون الأسنان الحساسة

نترات البوتاسيوم

نترات البوتاسيوم غالبًا ما تكون العنصر الرئيسي النشط في معجون الأسنان الحساسة، فهذا المركب قادر على التغلغل من سطح مينا الأسنان ليصل إلى الأعصاب بالداخل، ثم تقوم نترات البوتاسيوم بعد ذلك بعرقلة إشارات الألم التي ترسلها أعصاب الأسنان للدماغ.

على الرغم من أن العنصر النشط في معجون الأسنان للأسنان الحساسة “نترات البوتاسيوم” فعال، فإنه عادة ما يستغرق عدة استخدامات لمعجون الأسنان قبل أن ترى الفرق وتشعر به.

ADVERTISEMENT

الفلورايد في معجون الأسنان الحساسة

يحتوي معجون الأسنان الحساسة أيضًا على الفلورايد الذي لا يمنع الألم، ولكنه يساعد في تقوية مينا الأسنان، ويمنع الأطعمة القوية من الوصول إلى الأعصاب، كما أن له فائدة إضافية تتمثل في تقليل مخاطر تسوس الأسنان أيضًا.

في النهاية وبعد معرفتك مواصفات افضل معجون للاسنان الحساسة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dentalhealth.org/sensitive-teeth
https://www.webmd.com/oral-health/guide/tooth-sensitivity#1
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد