افضل سرعة للمشي على السير الكهربائي وهل السرعة أهم أم المدة؟

افضل سرعة للمشي على السير الكهربائييعد جهاز المشي أو السير الكهربائي أو التريدميل من أشهر المعدات الرياضية وأكثرها استخداماً، ليس هذا فقط بل أنه من أكثرها أيضاً فائدة للجسم، ولأن جهاز المشي يأتي بالعديد من السرعات والخيارات لتناسب جميع المستويات، يتساءل البعض عن افضل سرعة للمشي على السير الكهربائي لتحقيق الهدف المنشود، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

اختلاف سرعات السير الكهربائي

على عكس المشي أو الجري في الهواء الطلق، فإنه على جهاز المشي يمكنك ضبط سرعتك والتمسك بها، إنك لن تسير بشكل أسرع أو أبطأ عليه إذا لم تقم بتغيير السرعة الخاصة بالجهاز لأعلى أو لأسفل.

إن هذه ميزة عظيمة إذا كنت تريد أن تلزم نفسك بالسرعة المحددة لفقدان الوزن أو كجزء من التدريب للسباق مثلاً، فمن خلال معرفة سرعتك، يمكنك معرفة المدة التي ستستغرقها لتقطع مسافة ميل على سبيل المثال في السباق.

ADVERTISEMENT

تحديد افضل سرعة للمشي على السير الكهربائي

من المهم للغاية معرفة أن سرعة التريدميل الجيدة بالنسبة لبعض الأشخاص قد لا تكون جيدة للآخرين، إن مقارنة نفسك من حيث السرعات المستخدمة في حلقة مفرغة مع الآخرين ليست فكرة جيدة على الإطلاق، سواء كانت السرعة الأفضل التي تقرأها عبر الإنترنت، أو أن الشخص الموجود على جهاز الجري بجوارك يسير بشكل أسرع.

إن المهم عند تحديد السرعة الأفضل هو النظر إلى الأهداف الفردية، والحالة الصحية العامة لك، عندها فقط ستحصل عليها بنجاح ودقة أكبر، على سبيل المثال إذا كنت تريد إنقاص وزنك فهناك سرعات مخصصة لأوزان معينة بالنسبة لفقدان الوزن، ولكن كيف يساعدك جهاز المشي على إنقاص الوزن؟.

ADVERTISEMENT

ما افضل سرعة للمشي على السير الكهربائي ؟

يجب معرفة الفرق بين المشي والركض والجري على السير الكهربائي، يبدأ المشي أولاً بأي سرعة أعلى من صفر، ثم بعد ذلك يأتي الركض بين المشي والجري، وهو ما يُعرف بالمشي السريع.

إذا كانت حلقة المشي تتحرك بغض النظر عن السرعة التي تبدأ بها، فأنت لازالت تمشي على السير، على الرغم من أن الركض سيأتي في وقت قريب، سرعة المشي بشكل عام تتراوح من 0.1 ميل في الساعة إلى 4 ميل في الساعة (0.1 كم/ساعة إلى 6.4 كم/ساعة).

سرعة الركض على السير الكهربائي

الركض أو المشي السريع هو تلك المنطقة بين المشي والجري، فأنت ترفع قدمك بنشاط فوق الأرض ولكن لا تمضي بسرعة كبيرة، يبدأ الركض عندما يصبح التمرين أكثر صعوبة، هذا هو السبب في أنها ممارسة جيدة وتصنف على أنها نشاط بدني قوي من قبل مركز السيطرة على الأمراض.

ADVERTISEMENT

في حين أن المشي السريع في مركز السيطرة على الأمراض يعد ضمن النشاط البدني المعتدل، فإن سرعة الركض من 4 إلى 16 ميل في الساعة (6.4 كم/ساعة إلى 9.6 كم/ساعة)، ولكن إذا قمت باستخدام الجهاز لمدة نصف ساعة، هل تعلم ماذا يحدث لجسمك بعد 30 دقيقة من التمرين على جهاز المشي؟.

سرعة الجري على السير الكهربائي

تذكر أن الركض والجري مختلفان بالنسبة للأشخاص المختلفين في الصفات الجسدية، فالشخص طويل القامة الذي له خطوة طويلة في الركض سيكون بسرعة 6 ميل في الساعة، بينما الشخص القصير بخطوة صغيرة سوف تكون سرعة 6 ميل في الساعة هي سرعته في الجري وليس الركض.

لذلك فإن السرعة هنا تُسمى السرعة التي تناسبك وليست السرعة الأفضل، وبشكل عام فإن سرعة الجري هي 6+ ميل في الساعة (9.6+ كم/ساعة).

ADVERTISEMENT

إذا كنت تستخدم السير الكهربائي وغيره من الأجهزة والأدوات في الصالات الرياضية، تعرف على هذه النصائح للحفاظ على سلامتك.

السرعة على جهاز المشي أهم أم المدة؟

تتوقف الإجابة عن هذا التساؤل على الهدف من التمرين على جهاز المشي، فبشكل عام الوقت الذي تقضيه على الجهاز أهم من السرعة، إلا إذا كنت تتدرب على سباق أو تمرين سريع، ولكن ما دون ذلك فلا ينبغي أن تكون السرعة التي تسير عليها مهمة بقدر كبير.

هذا هو الحال خاصة بالنسبة للمبتدئين، إذا كنت تبدأ التمرين فأنت بحاجة إلى التعود على جهاز المشي، ويحتاج جسمك إلى التعود على التمرين، لذلك اضبط السرعة على شيء مريح ولكن خذ في الاعتبار أن المشي على سرعة بسيطة أيضاً لا يزال يسبب النشاط البدني والتنفس السريع، هل تسأل الآن عن الطريقة الصحيحة للمشي على السير الكهربائي؟ إذاً تعرف على الإجابة.

ADVERTISEMENT

لا تقتصر الأجهزة الرياضية على جهاز المشي فقط، ولكن يمكنك التعرف أيضاً على جهاز الأوربتراك وفوائده لإنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كيفية اختيار افضل سرعة للمشي على السير الكهربائي وفقاً للهدف.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد