الطريقه الصحيحه للمشي على السير .. واحذر هذه الأخطاء!

الطريقه الصحيحه للمشي على السيرإن التمرين على السير الكهربائي أو جهاز المشي يعتبر من التمرينات الرياضية الشهيرة للغاية، والتي لا تقتصر على صالات الجيم فقط، ولكن يمكن اقتناء هذا الجهاز في المنزل أو مكان العمل أيضاً، ولكن ما هي الطريقه الصحيحه للمشي على السير ؟ وهل الجري على السير الكهربي أيضاً له اعتبارات خاصة؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

مميزات أجهزة المشي والجري

إن المعدات الرياضية التي تحاكي الجري أو المشي في الهواء الطلق، تسمح لك بتحسين لياقتك القلبية وصحة الأوعية الدموية وأنت تتحرك على طول الحزام الدوار أو السير، كما تقدم العديد من أجهزة المشي وحدات تحكم رقمية وتسمح لك بضبط إعدادات السرعة والميل لتناسب أهداف اللياقة الخاصة بك.

عندما يتعلق الأمر باستخدام تلك الأجهزة، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار، لأنه إذا كنت تستخدمها بشكل غير صحيح، فإنك تخاطر بمعاناة مع إصابة قصيرة الأجل أو حتى طويلة الأجل.

ADVERTISEMENT

نصائح قبل استخدام السير الكهربائي

قبل أن تقوم بتشغيل جهاز المشي والجري أو التريدميل، يجب أولاً أن يكون مألوفاً لديك، بمعنى يجب أن تتعرف على أجزاء الجهاز، وكيفية ضبط السرعات الخاصة به والخيارات المتاحة، ومراجعة دليل التشغيل الخاص به (الكتالوج)، أيضاً يجب معرفة احتياطات الأمان والتحذيرات الخاصة بالاستخدام جيداً.

عند الاستعداد للبدء يجب أن تقوم بتجهيز زجاجة المياة الخاصة بك ووضعها في المكان المخصص لها على الجهاز قبل أن تقوم بتشغيله، من المهم  للغاية ترطيب جسمك بشرب المياة قبل وأثناء وبعد التمرين.

ADVERTISEMENT

الطريقة الصحيحة لتشغيل السير الكهربائي

عند ضبط السرعة المناسبة لك على الجهاز (والتي ينبغي أن تكون بسيطة إذا كنت من المبتدئين)، يجب عليك اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بأداء خمسة إلى 10 تمرينات تمدد ديناميكية لتفكيك المفاصل والعضلات قبل الصعود إلى السير، مثل رفع ركبتيك إلى أعلى مستوى ممكن، ثم تحريك ساقيك للأمام والخلف.
  • لتسخين ذراعيك، يمكنك تحريك ذراعيك للأمام والخلف، ويمكنك القيام بدوائر ذراعية بطيئة ومسيطر عليها.
  • لا تصعد على الحزام مباشرة، ولكن امسك الدرابزين وضع قدميك على جانبي السير، ضع حزام السلامة ووصله بملابسك إذا كان الجهاز الخاص بك لديه واحد.
  • اضغط على زر ابدأ، سيبدأ السير في التحرك بخطى بطيئة، ضع قدميك على الحزام في وقت واحد، وابدأ المشي ثم ارفع يديك عن الدرابزين.

الطريقه الصحيحه للمشي على السير

  • ابدأ التمرين مع إحماء خفيف مدته خمس دقائق، تعتمد شدة هذا الإحماء على ما تخطط للقيام به في التمرين.
  • قم بالمشي بخطى بطيئة إذا كنت تخطط للقيام بتمرين المشي السريع، قم بالسير بخطى سريعة أو الركض بسهولة إذا كنت تخطط للقيام بتمرين جري رياضي ثابت.
  • قرب نهاية عملية الاحماء، قم بزيادة سرعتك تدريجياً إلى السرعة المرغوبة وأداء التمرين.
  • حافظ على ظهرك مستقيماً، والكتفين مفرودين، والعيون متطلعة إلى الأمام، بمجرد أن ترفع يديك عن الدرابزين، حرك ذراعيك بسلاسة في انسجام مع ساقيك.
  • اشرب الماء كل 10 إلى 15 دقيقة أثناء التمرين، ويمكن شرب مشروبًا رياضيًا غنيًا بالإلكتروليتات إذا كنت تتدرب لمدة أطول من 60 دقيقة على جهاز المشي.
  • تدرب على الإطار الزمني المنخفض إذا كنت تتمرن فقط من أجل الفوائد الصحية، اختر الإطار الزمني الأطول إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

ADVERTISEMENT

نصائح الجري على السير الكهربائي

لا يقتصر استخدام السير الكهربائي على المشي فقط، بل يمكن زيادة السرعة إلى الجري أيضاً، خاصة عند التدريب على سباق أو غيره، من المهم اتباع النصائح الآتية عند الجري أو المشي على السير:

  • تأكد من عدم وجود أجزاء من ملابسك يمكن أن تعلق مع الأيدي أو وحدة التحكم الخاصة بالجهاز أثناء الجري حفاظاً على سلامتك.
  • حافظ على ترطيب جسمك بشرب الماء حتى لا تصاب بالجفاف أو الهبوط.
  • لا تجعل السير شديد الانحدار.
  • لا تمسك الدرابزين أو وحدة التحكم أثناء الجري.
  • لا تقوم بالنظر إلى أسفل أثناء الجري، فقد تصاب بالدوار وتفقد توازنك.
  • لا تتكئ لأسفل أو على وحدة التحكم.

إذا كنت لا ترغب في اقتناء جهاز المشي تحديداً ولديك خطط أخرى، أو إذا كنت تمتلك واحداً بالفعل وتبحث عن أدوات رياضية مختلفة، يمكنك التعرف على أدوات رياضية منزلية غير جهاز المشي يمكنك استخدامها في منزلك.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على الطريقه الصحيحه للمشي على السير والنصائح المهمة عند الجري أيضاً، إذا كان لديكم أي استفسارات اخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/169713-correct-way-to-use-a-treadmill/
https://www.verywellfit.com/tips-for-treadmill-running-2911986
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد