ADVERTISEMENT

افضل جبن للدايت .. والسعرات الحرارية في 10 أنواع من الجبن

افضل جبن للدايتنادراً ما تجد شخص ما لا يحب على الأقل نوع واحد من الجبن، بل أنه مثلما يوجد محبي الشكولاتة والحلويات، هناك أيضاً محبي الجبن بأنواعها المختلفة والمتعددة، ولكن قد يعتقد البعض أن الجبن والرجيم لا يمكن أن يجتمعان، لمحتوى الأجبان من الدهون والأملاح، ولكننا اليوم سنقدم لكم أعزائي القراء كيفية اختيار افضل جبن للدايت بشكل عام، كما نتحدث عن السعرات الحرارية في الأنواع المختلفة من الجبن في ملف شامل، فتابعوا معنا.

اختيار افضل جبن للدايت

إذا كنت تنوي البدء في خطة غذائية لإنقاص الوزن، وفي نفس الوقت أنت من محبي الأجبان بشكل كبير، فإن الأمر ليس بمشكلة على الإطلاق، إن الجبن يمكن أن يكون جزءاً من النظام الغذائي الذي يهدف إلى فقدان الوزن، بل أنها من الممكن أن تكون خياراً جيداً أيضاً.

ADVERTISEMENT

ولكن عند البحث عن افضل جبن للدايت لا يجب أن تغفل عينك محتوى السعرات الحرارية، فهي الفيصل في تلك النقطة، لأن فقدان الوزن يقوم على استهلاك سعرات أقل وحرق سعرات أكبر، أي أن اختياراتك الغذائية يجب أن تكون باستبدال الأطعمة ذات السعرات المرتفعة بأطعمة ومشروبات ذات سعرات قليلة، وفي الفقرات القادمة سنقدم لك السعرات الحرارية في 10 أنواع مختلفة من الجبن، ومدى جودة اختيار كل منها في الرجيم، ولكن أولاً يجب الأخذ في الاعتبار أن “الأونصة” في الوزن تعني 28.3 جرام.

الجبن القريش والدايت

تختلف السعرات الحرارية في الجبن القريش اعتماداً على محتوى الجبن من الدهون، حيث يحتوي كوب الجبنة القريش كامل الدسم على 220 سعر حراري، وهناك نوع قليل الدسم يحتوي على 160 سعر حراري للكوب، بينما يحتوي الكوب من النوع خالي الدسم على 100 سعر حراري فقط.

واستناداً إلى عدد السعرات الحرارية في أنظمة فقدان الوزن، فإن الجبن القريش خيار رائع في نظامك الغذائي، حيث يمكن اللجوء إلى الأنواع قليلة أو منخفضة الدسم، فهي الأكثر منطقية وفائدة لك في هذه الحالة.

ADVERTISEMENT

الجبن المثلثات والدايت

يتم إنتاج هذا النوع من الجبن على شكل مثلثات صغيرة مغلفة في علبة دائرية، ويأتي محتوي السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات الكاملة الدسم حوالي 50 سعر حراري لكل مثلث، كما أن السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات ذات النوع خفيفة الدسم حوالي 35 سعر حراري.

وبما أن هذا العدد من السعرات الحرارية يعتبر معتدل، بل مائل إلى أن يكون منخفض، فإن الجبن المثلثات خاصة النسخ قليلة الدسم يمكن أن تكون خياراً جيداً في حالة إجراء الحمية الغذائية، ولكنها ليست الخيار الأكثر صحة.

الجبن الفيتا والدايت

يحتوي جبن الفيتا على سعرات حرارية أقل من الكثير من الأجبان الأخرى، حيث تحتوي الأونصة منه على 75 سعر حراري فقط، ولأن إنقاص الوزن قائم على تقليل السعرات الحرارية في الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم، وبالتالي خلق عجز في السعرات الحرارية، فإن هذا يجعل تناول جبنة فيتا للرجيم خياراً جيداً لمن يقومون بعمل حمية غذائية.

شئ آخر يجعل الجبنة الفيتا خياراً جيداً، هو أنها تمتلك نكهة غنية، كما أن الكمية القليلة منها تكفي، وهي خاصية يبحث أغلبنا عنها عند شراء نوع معين من الجبنة الفيتا (القابلية للفرد على الخبز)، لذلك فيمكن بقطعة صغير منها مع الخبز الأسمر، الحصول على وجبة مشبعة منخفضة السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

الجبن الحلوم والدايت

يحتوي 50 جرام من جبنة الحلوم على حوالي 166 سعرة حرارية، أوقية واحدة من هذا الجبن اللذيذ توفر حوالي 90 سعرة حرارية، يمكن أن يساعدك النوع ذات الدهون المنخفضة أو الجبنة الحلومية الخفيفة، على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها، حيث يحتوي النوع الخفيف منها على حوالي 68 سعر حراري فقط لكل أونصة.

بالاستناد إلى عدد السعرات الحرارية في الأوقية الواحدة من الجبنة الحلوم، يمكن إدراجها ضمن النظام الغذائي لفقدان الوزن، خصوصاً إذا تم استخدام النوع الخفيف، والذي يحتوي على 68 سعر حراري فقط.

جبن الموتزاريلا والدايت

مع وجود 84 سعرة حرارية لكل أونصة، فإن جبن الموتزاريلا ليس سيئًا للغاية بالنسبة لك من حيث السعرات الحرارية كما يتوقع البعض، ولكن يمكن أن يزيد عدد السعرات عند وضع الموتزاريلا في البقسماط وقليها للحصول على تلك الأصابع الشهية، ولكن يمكن استبدال ذلك بوضعها في الفرن.

ADVERTISEMENT

الجبن الكريمي والدايت

على الرغم من أن الجبن العادي يحتوي على سعرات حرارية أكثر للأوقية الواحدة من بعض أنواع الجبن الأخرى، ولكن مع وجود 99 سعر حراري في الأونصة من الجبن الكريمي، يجب أن تكون دقيقاً في الاختيار، فإذا اخترت جبنة كريمية ذات نسخة خفيفة، يمكنك تقليل بعض هذه السعرات الحرارية، لذا ركز على تناول الخبز اليومي والجبن الكريمي الخفيف في الصباح.

الجبن الأزرق والدايت

تحتوي كل أونصة (الأونصة تساوي حوالي 28 جرام) من الجبن الأزرق أو الريكفورد على 99 سعر حراري، ولكن الجبن الأزرق قد يعتبر صفعة قوية في الرجيم ليس فقط من حيث عدد السعرات الحرارية، ولكن لمحتوى الجبن الأزرق الكبير من الملح، فالأملاح المرتفعة تسبب احتباس الماء في الجسم، وهو ليس مستحباً بالطبع عند محاولة فقدان الوزن.

الجبن الشيدر والدايت

جبن الشيدر ربما يكون واحداً من الخيارات الأخيرة بالنسبة للرجيم من حيث عدد السعرات الحرارية، فكل أونصة من الجبن الشيدر تحتوي على 113 سعرة حرارية، لذلك فإنه ليس مستحباً عند إجراء حمية غذائية لفقدان بعض الكيلوجرامات.

الجبن الرومي والدايت

نظراً لما تأخذه الجبنة الرومي من وقت للتصنيع والمعالجة، وما تستهلكه من كمية حليب وملح، فإن محتوى السعرات الحرارية في الجبنة الرومي يكون مرتفعاً بشكل ملحوظ، حيث يحتوي 28 جرام منها على حوالي 116 سعر حراري، كما يحتوي الـ 28 جرام على 8.3 جرام من البروتينات، وحوالي 11 جرام من الدهون، ولا تحتوي على أي كربوهيدرات أو ألياف.

ADVERTISEMENT

الجبن البارميزان والدايت

عند البحث عن افضل جبن للدايت فمن الأفضل أن تبعد عينيك عن ركن البارميزان، للأسف تأتي البارميزان في المركز الأخير، فجبن البارميزان بالنسبة إلى عدد السعرات الحرارية يمتلك 122 سعرة حرارية لكل أونصة، نعم يحبه الكثيرون في أطباق المعكرونة اللذيذة والبيتزا، ولكن لا يجب أن ننسى أن تلك الحمية هي لفقدان الوزن، أي أن الباستا والبيتزا لا تناسبها من الأساس.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم الدليل الذي سيساعدكم بعد ذلك في اختيار افضل جبن للدايت بشكل صحيح، وإذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد