علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل تعرف عليها

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل
علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

مشكلة الضعف الجنسي من المشكلات المنتشرة بين الرجال، وهي من المشكلات التي يمكن التعرف عليها بسهولة، حيث أن هناك علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل سواء كان متزوج أو لا، وفيما يلي نعرض عليكم أهم اعراض الضعف الجنسي عند الرجال، فتابعونا لتتعرفوا على الأمر بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

ما هو الضعف الجنسي عند الرجال؟

هو مشكلة تواجه الرجال وتقف عائقاً أمام قدرتهم على ممارسة العلاقة الزوجية، حيث يعجز الرجال المصابون بالضعف الجنسي عن الحفاظ على عملية الانتصاب الطبيعية أو قد يعجزون عن القيام بها من الأساس.

انواع الضعف الجنسي

يتم تقسيم الضعف الجنسي عند الرجال إلى نوعين أساسين هما:

  • الضعف الجنسي الناتج عن عوامل نفسية.
  • الضعف الجنسي الناتج عن مشاكل صحية وجسدية.
اقرأ المزيد لتتعرف بالتفصيل على أسباب الضعف الجنسي الجسدية والنفسية

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

هناك علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل سواء كان متزوجاً أو لا أهمها عدم قدرته على الحصول على انتصاب كامل، وتتمثل أهم علامات الضعف الجنسي في:

علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

يمكن للرجال المتزوجين معرفة إذا ما كانوا مصابين بالضعف الجنسي أو لا عند ممارستهم للعلاقة الزوجية، حيث أن هؤلاء الرجال يعانون من:

ADVERTISEMENT
  • حدوث انتصاب ضعيف في بعض الأحيان، ولكن مع عدم القدرة على الحصول على انتصاب كامل في أي وقت يرغبون بممارسة العلاقة الزوجية به.
  • عدم حدوث انتصاب أثناء العلاقة الزوجية من الأساس، وبالتالي عدم إمكانية حدوث الجماع.
  • عدم القدرة على الحفاظ على انتصاب وصلابة القضيب لفترة كافية تسمح بحدوث الجماع والوصول للنشوة الجنسية.
  • تناقص الرغبة الجنسية وانخفضاها.

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج

إذا كنت من الرجال الذين لم يقبلوا على الزواج بعد، فعليك أن تعلم أن الرجل الذي لا يعاني من أي مشكلات، بإمكانه الحصول على انتصاب طبيعي خلال نومه وأثناء الليل.

وعدم حدوث هذا الانتصاب خلال الليل يمكن أن يكون دليلاً على وجود مشكلة جسدية أو نفسية أدت إلى حدوث الضعف الجنسي لدى الرجل، هذا بالإضافة إلى أنه يعاني من عدم القدرة على حدوث انتصاب وتناقص رغبته في ممارسة الجنس.

هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل؟

نعم يمكن للضعف الجنسي أن يؤثر على الحالة النفسية للرجل المصاب به، لأنه قد يؤدي إلى شعوره بحالة من الاكتئاب، والقلق، والتوتر، والغضب، وحالة من فقدان الثقة في النفس، بالإضافة إلى الشعور بحالة من الخجل مما يمر به، وشعوره بأنه أقل رجولة، بالإضافة إلى رغبته في الانعزال عن الآخرين.

تأثير الضعف الجنسي على الحياة الزوجية

يمكن أن تؤدي مشكلة الضعف الجنسي إلى التأثير على العلاقة بين الزوجين، حيث أن العجز الجنسي عند الرجل من الممكن أن يؤدي إلى شعور الزوجة والزوج بعدد من المشاعر التي تتمثل في:

  • عدم الحصول على الرضا عن العلاقة الزوجية.
  • حدوث بعض المشاكل بين الزوجين.
  • شعور الزوجة بالارتباك.
  • شعور الزوجة بالقلق والتوتر.
  • شعور الزوجة بأنها غير مرغوب بها.
  • احتمالية فقدان التواصل بين الزوجين بسبب خجل الزوج من التحدث عن الأمر.

ولهذا يجب على الزوج التواصل مع زوجته وتوضيح ما يمر به، وذلك حتى يخفف من شعورها بالقلق، هذا بجانب تشجيعه على إجراء تغيرات في نمط حياته تساعده في التخلص من المشكلة، كما يمكن للزوجين اللجوء لأحد الأطباء للحصول على العلاج المناسب، وفي حالة كانت المشكلة تؤثر على العلاقة، فربما يمكن للزوجين استشارة أحد أخصائي العلاقات ليساعدهم في الأمر.

والآن وفي ختام مقالنا وبعد أن وضحنا لكم أن هناك علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل سواء كان متزوج أو لا، نذكركم أن المشكلة قد تكون مؤقتة أحياناً وترتبط بعوامل نفسية أو قد تكون ناتجة عن مشكلات طبية وصحية، لذا ندعوكم لزيارة الطبيب في حالة استمرار المشكلة، وأنه لا داعي للخجل، مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد