ADVERTISEMENT

ادوات رياضية منزلية .. مواصفاتها وفوائدها وكيفية اختيارها

ادوات رياضية منزلية

ADVERTISEMENT
هل حلمت قبل ذلك بأن يكون لك جيم بداخل منزلك؟ إنه ولا شك حلم للكثير من الأشخاص الذين يهتموا باللياقة البدينة والجسم الصحي، فإذا كنت تفكر في شراء ادوات رياضية منزلية للقيام بالتمرينات الرياضية بداخل منزلك، تابع معنا هذا المقال، والذي سنقدم فيه أفضل ادوات رياضية منزلية بناء على تقييمات المستخدمين والخبراء في الفترة الأخيرة، ومواصفات كل منها.

أهمية وجود ادوات رياضة منزلية

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك هي ممارسة التمارين الرياضية باستخدام معدات الجيم، ومع ذلك، فإن الكثير من الناس يرفضون التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية بدافع من المخاوف الشخصية مثل الإحراج، أو لعدم وجود الوقت الكافي، بالإضافة إلى أن بعض عضويات الصالة الرياضية مكلفة للغاية

ADVERTISEMENT

لذلك أصبح استخدام ادوات رياضية منزلية خاصة بك أكثر ملاءمة في بعض الحالات، حيث سيكون لديك كل ما هو متاح، وليس عليك أن تقود سيارتك إلى مركز اللياقة البدنية، ولكن يمكنك ممارسة التمارين في خصوصية تامة في منزلك.

كيفة اختيار ادوات رياضية منزلية

عند اتخاذ قرار شراء جهاز رياضي في منزلك، يجب النظر في عدد من الأمور أولاً، على سبيل المثال تحديد احتياجاتك من هذا الجهاز، هل هو حرق السعرات وتنشيط صحة القلب، أم زيادة مرونة الجسم، أم بناء العضلات بشكل احترافي، أم أغراض أخرى مختلفة تقدمها لك الأجهزة الرياضية.

كما أن مساحة المنزل المتاحة للأجهزة الرياضية تعتبر من العوامل المهمة للنظر فيها، يجب أيضاً النظر في المبلغ الذي وضعته لهذا الغرض لتختار ما بين الماركات المختلفة، كما أنه من المهم معرفة تجارب الآخرين مع تلك الأجهزة بما فيها المميزات والعيوب.

ما هي أفضل ادوات رياضية منزلية ؟

إن هناك الكثير من الأدوات الرياضية التي يمكن أن تختار من بينها لمنزلك، ولكن بناء على آراء الخبراء في الفترة الأخيرة وتجارب العديد من الأشخاص، نقدم لك منها ما يلي:

ADVERTISEMENT

عجلة تمارين البطن والظهر

وهي إحدى أشهر الأدوات الرياضية الموجودة في الجيم، ويوجد بها نوع ذو بكرتين ونوع ذو الثلاث بكرات، وهي تعمل عن طريق التدحرج وتقوية عضلات الظهر والبطن بشكل كبير، كما تساعد على شد البطن أيضاً، ومن أهم مميزاتها أنها قابلة للحمل ولا تأخذ مساحة كبيرة ومتعددة الاستخدامات.

جهاز رفع الأثقال

واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن وبناء كتلة العضلات من خلال رفع الأثقال، في الواقع تحتاج إلى رفع الأثقال لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، يمكنك القيام بذلك بسهولة مع هذا الجهاز الذي يُطلق عليه المدرب الوظيفي، فهو يأتي مع 19 ضبط بكرة رأسيًا ومكدس وزن 190 رطلاً، ومع ذلك فإنه لن يشغل مساحة كبيرة ومن السهل ضبطه.

كرة التمرين

جميع الصالات الرياضية المنزلية بحاجة إلى كرة التمرين، حيث توفر كرة التمرين المزيد من الاستقرار في التمرينات، فهي تستخدم لتحقيق التوازن واكتساب القوة الأساسية واليوجا، كما تأتي مع ميزة مضادة للانفجار لضمان العديد من الاستخدامات المريحة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك نفخها بسرعة بمضخة اليد المصاحبة لها.

عجلة تمارين القوة

يساعدك التمرين في صالة الألعاب الرياضية على الحصول على تمرين بدني كامل في مكان واحد، ومع ذلك إذا كنت تستخدم جهاز عجلة تمرينات القوة في صالة الألعاب الرياضية، فقد تقلق بشأن الانتظار في طابور والجراثيم والعرق وبعض الأشياء الأخرى.

ADVERTISEMENT

ولكن إذا كان لديك واحدة في منزلك فإنها تقدم لك مميزات أنه يمكنك تخصيص الأوزان وفقًا لمهاراتك ومستوى لياقتك، وعندما لا تكون قيد الاستخدام تأتي مزودة بقفل أمان، وتستخدم لأكثر من 30 تمرين من تمارين القوة.

أجهزة رياضية منزلية أخرى

لا يقتصر الأمر على أنواع الأجهزة والأدوات الرياضية التي تم ذكرها في الأعلى، ولكن هناك العديد من الأدوات الأخرى التي يمكن اقتناؤها في المنزل بما في ذلك ما يلي:

  • جهاز المشي (التريدميل).
  • الدمبل.
  • تويستر تمديد عضلات الأكتاف والذراعين (السوستة).
  • سجادة الجيم.
  • حديد بأوزان مختلفة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن قدمنا لكم أفضل ادوات رياضية منزلية يمكنكم استخدامها في المنزل، إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد