أفضل مشد للبطن بعد الولادة القيصرية والطبيعية

أفضل مشد للبطن بعد الولادة
أفضل مشد للبطن بعد الولادة

تهتم بعض النساء باستخدام مشدات البطن بعد الولادة بالانجليزية Postpartum Corset للتخلص من الكرش أو البطن المترهل وأيضًا لتخفيف الضغط على جرح الولادة القيصرية واستعادة شكل البطن السابق، وللتعرف على أفضل مشد للبطن بعد الولادة تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

أفضل مشد للبطن بعد الولادة

هناك أنواع متعددة من المشدات المستخدمة لشد البطن والعضلات بعد الولادة، لذا تعرف على أفضل مشد للنفاس في النقاط التالية:

حزام البطن

من أكثر أنواع مشد النفاس شيوعًا ويستخدم بعد الولادة بشكل مريح حيث يأخذ شكل البطن عند ارتداؤه، ويمكن ارتداؤه بشكل سهل تحت الملابس أو على الجزء العلوي منها، وفي الغالب يكون مصنوع من النايلون أو الألياف التي تساعد على شد البطن ودعمها بشكل صحيح.

مشد البطن والأرداف

يستخدم لشد البطن والأرداف بعد الولادة ويكون عبارة عن حزام مصنوع من النايلون والألياف المرنة ويتم ارتداؤه ليحيط بالبطن وبمنطقة الأرداف أو الخصر، وهناك أنواع تكون مزودة بحلقات أو مستويات يمكن التحكم بها بالشكل الذي يناسب الجسم، ولكن يعتبر هذا النوع من المشدات غير مناسب بعد الولادة القيصرية حيث يمكن أن يؤثر على الجرح.

ADVERTISEMENT

حزام الشد

هو حزام مصنوع من مواد أو أقمشة مرنة ومزود بحلقات أو مستويات ليتم التحكم فيه بشكل سهل وشده حسب الرغبة لشد البطن والسيطرة على العضلات.

كيفية اختيار أفضل مشد للبطن بعد الولادة

هناك أنواع متعددة لمشدات البطن لذلك من الضروري عند ارتدائها بعد الولادة البحث عن النوع الأنسب لكِ لتجنب حدوث نتائج عكسية، وإليكِ طرق اختيار أفضل مشد للبطن بعد الولادة.

  • ابحثي عن حزام أو مشد البطن مناسب لما بعد الولادة وقابل للتعديل ومصنوع من مواد ناعمة ومريحة.
  • تأكدي من أن حزام البطن يناسبك بشكل صحيح وليس مقيدًا للغاية لتجنب الانزعاج وضمان الشعور بالراحة طوال فترة ارتداؤه.
  • تجنبي الكورسيهات والمشدات المصنوعة من مواد أو أقمشة صلبة لأنها لا تدعم إنقاص الوزن أو شد البطن وقد تتسبب في نتائج عكسية.
  • تجنبي ارتداء المشد طوال اليوم أو لفترات طويلة حيث أن ذلك يؤدي لضعف عضلات البطن الأساسية وتضرر الظهر والأرداف.

طرق أخرى للتخلص من الكرش بعد الولادة

بعد التعرف على أفضل مشد للبطن بعد الولادة هناك طرق ووسائل طبيعية أخرى يمكنك من خلالها التخلص من الكرش أو ترهل البطن بشكل طبيعي إلى جانب استخدام المشد، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية إحدى الطرق الهامة للتخلص من الكرش وإنقاص الوزن بعد الولادة حيث تسهم في زيادة معدل حرق الجسم مما يساعد على حرق الدهون العنيدة بمنطقة البطن إضافةً إلى تقلص حجم الرحم ورجوعه لحجمه الطبيعي.

ADVERTISEMENT

النظام الغذائي الصحي

يسهم النظام الغذائي المتوازن بعد الولادة في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل معظم الخضروات والفواكه مما يسهم في زيادة معدلات حرق الجسم وبالتالي التخلص من دهون البطن.

التمارين الرياضية

يمكن لبعض التمارين الرياضية البسيطة أن تساعدك في الحصول على بطن مشدود والتخلص من الوزن الزائد وترهلات عضلات البطن ويمكنك القيام بها بشكل يومي داخل منزلك دون الحاجة للذهاب إلى النادي أو الصالات الرياضية، ومن أهم هذه التمارين ما يلي:

في النهاية وبعد التعرف على أفضل مشد للبطن بعد الولادة وأهم الوسائل الأخرى التي يمكنك اتباعها للتخلص من الوزن الزائد وشد البطن بطريقة صحيحة ومضمونة ودون التعرض لآثار جانبية، يمكنك الرجوع لطبيبك واستشارته فيما إن كان استخدام المشد مناسبًا لحالتك بعد الولادة أم لا لتفادي المخاطر الصحية، مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية لكِ ولطفلك.

أسئلة شائعة

متى البس المشد بعد الولادة الطبيعية؟

يمكنك ارتداء مشد البطن بعد الولادة الطبيعية مباشرة بعد موافقة طبيبك.

كم مدة ربط البطن بعد الولادة الطبيعية؟

يُقترح ربط البطن من 10 إلى 12 ساعة كل يوم، لمدة تصل من 6 إلى 8 أسابيع بعد الولادة للحصول على الفوائد الكاملة منه.

متى البس المشد بعد القيصري؟

بعد أسبوعين على الأقل من الولادة القيصرية وبموافقة طبيبك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أسماء رياض
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد