ADVERTISEMENT

أفضل طرق التخسيس للشباب

أفضل طرق التخسيس للشباب

ADVERTISEMENT

خسارة الوزن في مرحلة الشباب والمراهقة قد تكون تحدياً حقيقياً خاصةً في هذه المرحلة العمرية، لكن هناك الكثير من الطرق السهلة التي تزيد معدل الحرق وليس لها أي آثار جانبية على الصحة، وللتعرف على أفضل طرق التخسيس للشباب تابع معنا المقال التالي.

الوزن المثالي عند الشباب

كونك تريد أن تتبنى نظاماً صحياً ووزناً مثالياً فإن الطريقة السليمة لفعل ذلك هي عن طريق استشارة طبيب متخصص حيث أن كل جسم يختلف عن الآخر وهناك الكثير من العوامل التي تحدد الوزن الصحي للجسم، كما أن عملية خسارة الوزن هي عملية تحدث على المدى الطويل وليس نجاحاً يتم تحقيقه بين ليلة وضحاها لذا يجب التحلي بالصبر حيث أنه المفتاح الرئيسي للوصول للوزن المثالي.

ADVERTISEMENT

أفضل طرق التخسيس للشباب

بسبب الزيادة المستمرة في عدد من يعانون من السمنة في مجتمعنا العربي فيجب أن يبدأ التشجيع من الأسرة، حيث يجب أن يكون موضوع خسارة الوزن أمراً عائلياً قدر الإمكان، ويشير الباحثين أن أصعب مرحلة في خسارة الزون لدى الشباب هي إقناع الوالدين بالتخلي عن العادات الغير صحية.

1. التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية لمدة 60 دقيقة يومياً من أهم عوامل خسارة الوزن حسب دراسات الجمعية الأمريكية للقلب، أو 30 دقيقة لمدة 5 أيام في الأسبوع للشباب في سن 18 سنة أو أكثر، كما يجب الحرص على ممارسة التمارين الممتعة والمفضلة مثل ركوب الدراجة أو السباحة أو الجري أو غيره، كما يجب التنويع بشكل مستمر وقدر الإمكان لتجنب الملل في روتينك الرياضي الخاص.

2. تقليل وقت الشاشة

عند محاولة خسارة الوزن فإن النصيحة الأولى هي تقليل وقت الجلوس أمام شاشات التلفاز والحواسيب والهواتف لساعتين يومياً أو القدر المستطاع، لأن الجلوس المستمر يؤدي إلى زيادة الوزن.

3. المقبلات الصحية

في الفترة التي تتبع فيها نظاماً صحياً لإنقاص الوزن عليك أن تتناول خمس حصص من الفواكه والخضراوات أو السلطات يومياً حيث أنها تساعد في إنقاص الوزن وتساهم في تعزيز قوة القلب.

ADVERTISEMENT

4. الوجبات الصحية

تناول وجبات أصغر من المعتاد على مدار اليوم يساهم في التقليل من الشعور بجوع، ويجب أن تحتوي الوجبات على البروتين والخضار والحبوب الكاملة، حيث يجب تقليل ما يعادل 500 سعر حراري من الطعام الذي يتم تناوله في اليوم الواحد.

5. تقليل المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والامتناع عن تناول المشروبات الغازية يقلل 150 سعر حراري من ما اعتاد الجسم الحصول عليه عند تناول مثل هذه المشروبات، عوضاً عن ذلك يمكنك شرب الماء أو العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على كمية كبيرة من السكر والحليب منزوع الدسم.

مخاطر الحمية الغذائية للشباب

 

أثبتت الدراسات أن على المراهقين والشباب الذين يتبعون حميات غذائية قاسية لإنقاص الوزن بطريقة سريعة فإنه يحمل آثار عكسية مثل زيادة الوزن وإضطرابات الطعام، لذا من المهم جداً في هذه الفترة عدم تفويت أي وجبات رئيسية أو تجويع الذات أو أخذ حبوب التخسيس حيث أن هذا يؤدي إلى حرمان الجسم من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة واللازمة لنمو صحي، كما أن أفضل الحميات الغذائية هي التي تتم تحت إشراف الأطباء المتخصصين وتقلل من احتمالية الإصابة بأي أعراض جانبية مثل زيادة الوزن السريعة بعد التوقف عن الحمية.

ADVERTISEMENT

في النهاية بعد التعرف على أفضل طرق التخسيس للشباب ننصحك باتباع هذه النصائح واستشارة طبيب متخصص فيما يتعلق بالوزن المثالي لجسمك، كما يجب أخذ الأمور بروية وعدم حرمان أو تجويع النفس حيث أن لهذا الكثير من الآثار السلبية والعكسية على الجسم والنمو، نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إيمان عبد المقصود
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد