ADVERTISEMENT

أعراض الحمل في الشهر السابع

أعراض الحمل في الشهر السابع

ADVERTISEMENT
في الشهر السابع من الحمل قد تواجه السيدة الحامل بعض الأعراض التي تختلف عن أعراض الشهور الأولى من الحمل لذلك في هذا المقال سنعرض بعض أعراض الحمل في الشهر السابع وعن التغيرات الجسدية التي تمر بها الحامل في هذا الشهر، وتطورات نمو الطفل في هذا الشهر.

ما هي أعراض الحمل في الشهر السابع ؟

صعوبة المشي وآلام أسفل الظهر

عندما تصلين إلى الشهر السابع من الحمل هذا يعني أنك على بُعد أسابيع قليلة من الولادة ، وهذا يعني أيضاً أن وزن الجنين قد اقترب من الوزن الطبيعي وبالتالي فإنه قد يشكل حملاً أثقل عليكي، لذلك قد تواجهين بعض الأعراض المرتبطة بزيادة حجم الجنين وتشمل:

ADVERTISEMENT
  • صعوبة المشي لزيادة حجم الجنين لذلك تثقل الحركة
  • ألم في أسفل الظهر بسبب الضغط الإضافي الواقع عليه

وبسبب أن الثقل يتركز على المنطقة السفلية من الجسم مع نمو الجنين، تتسبب في الضغط الزائد على المثانة يمكن أن يؤدي إلى كثرة التبول أيضاً.

اقرأي أيضاً: كيفية التعامل مع كثرة التبول أثناء الحمل

الشعور المستمر بالحرارة

وذلك بسبب زيادة معدل الحرق في جسمك، وينتج عن الحرق الزائد الشعور بالحرارة حتى إن كنتِ تعيشين في طقس بارد، ويمكن أن تشعرين بالحرارة وقد تصل إلى حد التعرق، وفي بعض الأحيان الحرارة الزائدة قد تسبب لكِ ضيقاً في التنفس.

اقرأي أيضاً: الهبات الساخنة ما هي أسبابها وهل يمكن علاجها؟

ADVERTISEMENT

أعراض الحمل في الشهر السابع الأخرى

تختلف ظهور هذه الأعراض من سيدة إلى أخرى وتشمل الأعراض الأخرى:

اقرأي أيضاً: كيفية علاج الحموضة للحامل من خلال الأطعمة وطرق منزلية

تغيرات جسم الحامل في الشهر السابع

كما ذكرنا في البداية أنه عند الوصول إلى الشهر السابع فأنتي على بُعد أسابيع من الولادة لذلك يهيئ الجسم نفسه لهذه اللحظة، وبالتالي تحدث بعض التغيرات الجسدية أثناء الشهر السابع تشير إلى بدء الجسم للاستعداد للولادة وتشمل هذه التغيرات:

تغيرات الثدي

يصبح جلد الثدي مشدوداً ورقيقاً في هذه الفترة وذلك يرجع إلى كبر حجم الثدييين وبالتالي يصبح أثقل، وتظهر الأوردة والأوعية الدموية ويمكن رؤيتها من خلال الجلد، كما أن الحلمات تتغير لونها و يصبح لونها داكن أكثر من اللون الطبيعي الذي تعتادين عليه.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: نصائح لتخفيف آلام الثدي خلال فترة الحمل

تغيرات حركة المشي

كما ذكرنا سابقاً أنه بسبب الثقل الذي يسببه الجنين على السيدة الحامل يسبب صعوبة في المشي، وصعوبة المشي تكمن في أن القدمين ستتباعد عن بعضهما بشكل لا إرادي حتى تستطيع حمل البطن البارزة الناتجة عن الحمل.

التورم والدوالي

تعتبر من أعراض الحمل في الشهر السابع حيث يحدث التورم في اليدين أو القدمين، بسبب زيادة تدفق الدم في الجسم، كما أن هذا الإمداد المتزايد من الدم قد يتسبب في ظهور الدوالي في هذه الفترة من الحمل.

نمو الطفل في الشهر السابع من الحمل

في نهاية الشهر السابع من الحمل، يبلغ طول طفلكِ حوالي 36 سم، ويزن حوالي 900 – 1800 جرام، بالإضافة إلى أنه في هذه المرحلة يمكن أن يسمع جيداً حيث أنه تم اكتمال نمو جميع الأعضاء المسؤولة عن السمع، ويمكن أن تلاحظين أنه يستجيب إلى الأصوات الخارجية ويتغير وضعه بشكل متكرر.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتِ معنا على أعراض الحمل في الشهر السابع وعلى التغيرات الجسدية التي تحدث للحامل في هذا الشهر تحديداً إذا كان لديك أي استفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.momjunction.com/articles/7th-month-pregnancy-care-expect-dos-donts_0077919/#gref
https://www.webmd.com/baby/pregnancy-your-babys-growth-development-months-7-to-9
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد