ما هي أسرع طريقة لزيادة الكالسيوم؟

قد يعاني بعض الأشخاص من نقص الكالسيوم لأسباب مختلفة، ونتيجة لهذا يبدأون بالبحث عن أسرع طريقة لزيادة الكالسيوم في أجسامهم، ويمكن أن يتم الأمر بطرق مختلفة تكون بدايتها عن طريق النظام الغذائي الغني بأشكال ومصادر الكالسيوم المختلفة، وفي الحالات الشديدة قد يلجأ الطبيب لخيارات أخرى، وفيما يلي نوضح لكم أسرع الطرق لزيادة الكالسيوم:

ADVERTISEMENT

تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم

ومن أمثلتها:

  • منتجات الألبان يمكن الاعتماد عليها لبناء مخزون من الكالسيوم داخل الجسم، حيث يمكن أن تتناول الحليب في صورته الطبيعية، أو أن تقوم بتناول الأجبان بأنواعها المختلفة، وكذلك الزبادي.
  • الخضراوات الورقية والخضروات ذات اللون الأخضر من أكثر العناصر الغنية بعنصر الكالسيوم، ويمكن أن يساعد تناولها بكميات كبيرة في استعادة معدلات الكالسيوم الطبيعية، ومن أشهر هذه الخضراوات: السبانخ والبروكلي والكرنب.
  • يمكن أن تكون بعض أنواع الأسماك مفيدة والتي تتميز بعظامها اللينة، مثل سمك السردين وأسماك السلمون.
  • يمكن أن يساعد تناول بذور الشيا واللوز في زيادة مستويات الكالسيوم في الجسم، لذا احرص على إضافتها لنظامك الغذائي.

تناول مكملات الكالسيوم

في الحالات الني يعجز فيها النظام الغذائي عن تعويض النقص ينصح الأطباء بتناول مكملات الكالسيوم سواء على شكل حبوب أو حقن وفقاً لشدة الحالة.

ADVERTISEMENT

ويمكن أن تكون المكملات هي أسرع طريقة لزيادة الكالسيوم للحامل، حيث تحتاج الحامل إلى الحصول على 1000 مجم على الأقل من الكالسيوم لتوفير احتياجتها واحتياجات جنينها.

بالإضافة إلى هذا يجب أن تكون الأطعمة الغنية بفيتامين د جزءاً من النظام الغذائي، وذلك حتى تحسن من امتصاص مستويات الكالسيوم في الجسم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد