ADVERTISEMENT

أسرع طريقة لتسمين الوجه وتبييضه

أسرع طريقة لتسمين الوجه وتبييضه

ADVERTISEMENT

يعتبر الوجه الممتلئ علامة على الجمال حيث يساعد على إبراز الملامح وظهورها بشكل جذاب وطبيعي مما يدفع العديد من النساء إلى السعي وراء منتجات تسمين الوجه إلا أن أغلبها لا يكون فعالًا، وللتعرف على أسرع طريقة لتسمين الوجه وتبييضه بالمنزل يمكنك قراءة المقال التالي.

أسرع طريقة لتسمين الوجه وتبييضه

من المهم معرفة أن الوجه جزء من الجسم، وبالتالي لا يمكن تناول أطعمة معينة بالتحديد لزيادة حجم الوجه وتسمينه فقط دون باقي الجسم، ولكن زيادة الوزن للجسم بأكمله، ينعكس على الجسم أيضا.

ADVERTISEMENT

ويسعى الكثيرين لزيادة حجم الوجه، حتى يكون أكثر شبابا، وقد تساهم بعض الأطعمة وبعض التمارين الرياضية في زيادة حجم الوجه وتسمينه، بالإضافة إلى ذلك يهتم البعض بمعرفة طرق تبييض الوجه خاصة في حال التعرض لعوامل مختلفة تتسبب في ظهور البقع أو تغير لون البشرة لتصبح داكنة بسبب الشمس مثلا.

لذلك سنتعرف على بعض الطرق التي يمكن أن تساهم في تسمين الوجه والطرف التي تساعد على تفتيح البشرة أيضا، من خلال الطرق الآتية:

طرق تسمين الوجه

هناك طرق مختلفة يحتمل أن تساعد على تسمين الوجه، سواء بالأطعمة أو بعض المواد التي يمكن تطبيقها أو الجراحة، والتي قد تساعد على منح مظهر أكثر امتلاء للوجه:

تسمين الوجه بالأطعمة

  • يمكن تصنيف المكسرات كمصدر غني بالسعرات الحرارية بالإضافة إلى الأحماض الدهنية المهمة للجسم، إلى جانب مجموعة مختلفة من المعادن والفيتامينات، وكل ذلك يمكن أن يساهم في زيادة الوزن بشكل صحي.
  • توفر أيضا الأسماك الدهنية ومنها الرنجة والسلمون، مجموعة مهمة من السعرات الحرارية والدهون الصحية بالطبع، وكلها مصادر مهمة تساعد على تعزيز صحة الجسم.
  • الحليب الكامل الدسم، سيساعد على مد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة، كما يمكنك إضافة الفواكه له للحصول على فوائد أكثر.

يمكنك معرفة طرق زيادة الوزن الأخرى.. من خلال مقال طرق تسمين الجسم المختلفة

ADVERTISEMENT

طرق تسمين الوجه الأخرى

الزيوت والعسل

العسل من الأطعمة الغنية بالإنزيمات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وهي عناصر قد تساهم في تعزيز صحة الجلد، وحمايته من حدوث الضرر له، لذلك قد يساعد وضع العسل على الوجه في منح الوجه رونقا أفضل.

حسب بعض الآراء قد تساهم بعض الزيوت في ملء الفراغات الموجودة في الطبقات الخارجية من الجلد، لذلك قد يساهم وضع بعض الزيوت في منح الخدود مظهرا أكثر امتلاء، ومن هذه الزيوت التي يمكن تجربتها زيت الزيتون، مع الانتباه إلى نوع البشرة عند تطبيق الزيت.

*بالطبع لا يمكن الجزم أن هذه الطرق ستقوم بتسمين الوجه، ولكنها قد تساهم في تحسين حالة البشرة عموما.

ADVERTISEMENT

الجراحة

بعض الأشخاص قد لا ترضيهم النتيجة التي تقدمها لهم الخيارات الطبيعية التي ذكرناها، لذلك يقومون بالتوجه إلى الخيار الجراحي، من خلال نقل الدهون من الجسم إلى الوجه أو من خلال زرع الحشوات.

ADVERTISEMENT

طرق تبييض الوجه

كثير من السيدات يبحثن عن طرق تفتيح الوجه، وهناك طرق مختلفة قد تساعد على تفتيح البشرة التي قد يؤثر على صحتها عوامل مختلفة مثل الشمس والأغذية غير الصحية أو تقدم العمر، وغيرها من الأسباب المختلفة، عموما يمكن اللجوء إلى الطرق الطبيعية أو استخدام بعض المبيضات والإجراءات التجميلية لنتعرف عليها:

تفتيح البشرة طبيعيا

يمكنك صنع خلطات مختلفة في منزلك، وهذه الخلطات يمكن أن تساعد على تفتيح البشرة، منها خليط الزبادي ودقيق الحمص، وذلك بسبب حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي، قومي فقط بمزج المكونين ووضعهما على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك.

تفتيح البشرة بالكريمات

العديد من النساء يتجهن إلى الكريمات المبيضة للحصول على نتائج سريعة، بسبب بعض المركبات الموجودة فيها مثل الهيدروكينون، لكن يجب الانتباه إلى أن هذه الكريمات المختلفة، قد ينتج عنها بعض الآثار الجانبية مثل التورم والإحساس بالحرقة، عموما لا يجب أبدا استخدام كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على الهيدروكينون أو مركبات الكورتيكوستيرويدات أو الزئبق بدون استشارة الطبيب

تفتيح البشرة بالليزر

يتم استخدام هذه الطريقة من أجل إزالة الطبقات الخارجية من الجلد، أو أحيانا يتم إيقاف عمل الخلايا التي تقوم بإنتاج الميلانين، ويتم فيها أولا اختبار رد فعل الجلد تجاه هذا الإجراء من خلال التجربة على مساحة صغيرة من الجلد، وتحتاج البشرة لحوالي أسبوع إلى أسبوعين من أجل التعافي، عموما يجب الانتباه إلى بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل التورم والاحمرار.

في النهاية سيدتي، يجب استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى استخدام كريمات التفتيح، ويجب تحديد نوع البشرة أيضا لمعرفة ما يناسبها بالطبع من طرق مختلفة من التفتيح، كما يجب عدم الانجراف وراء الدعايات التي تروج للمكملات وأدوية وأعشاب مجهولة المصدر التي تمنحك خدودا نتفخة ووجه ممتلئ.

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد