ما هي أسباب الدوخة المستمرة وثقل الرأس؟

تتعدد أسباب الدوخة المستمرة وثقل الرأس، وفيما يلي سوف نوضح بعض الحالات المرضية التي من ضمن أعراضها، الشعور بالدوخة مع ثقل الرأس:

ADVERTISEMENT

1. الحساسية

تتسبب الحساسية الموسمية في الشعور بالعديد من الأعراض، مثل ثقل الرأس والعطس وحكة العين والإعياء، وأي من هذه الأعراض قد يتسبب في الشعور بالدوخة خاصة عند احتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.

2. صداع الجيوب الأنفية

يتسبب صداع الجيوب الأنفية في الشعور بثقل الرأس، خاصة عند الجبهة وتحت العين، بسبب تراكم السوائل بالجيوب الأنفية نتيجة الإصابة بالعدوى، كما يصاحب هذا الصداع لدى البعض، أعراض مثل الدوخة والإعياء وانخفاض مستوى الطاقة.

ADVERTISEMENT

3. عدوى الأذن

تصيب عدوى الأذن في كثير من الأحيان الأذن الوسطى، وعادة ما تحدث عدوى الأذن بعد الإصابة بالإنفلونزا أو التهاب الجيوب الأنفية، وقد تظهر أعراض عدوى الأذن بشكل مفاجىء، وتتمثل هذه الأعراض في الحمى وثقل الرأس وطنين الأذن والدوخة.

4. الصداع النصفي

الصداع النصفي هو اضطراب عصبي، يتسبب في الشعور بثقل الرأس، مع غيرها من الأعراض مثل الدوخة والحساسية من الضوء والتقيؤ وسماع أصوات غير معتادة.

ADVERTISEMENT

5. ارتفاع ضغط الدم

قد يتسبب ارتفاع ضغط الدم خاصة بصورة مفاجئة، في الإحساس بثقل وألم الرأس والدوخة.

6. بعد تناول الطعام

يشعر البعض بثقل الرأس والدوخة بعد تناول الطعام، لعدة أسباب مثل تناول السكر أو الإفراط في تناول الطعام، وقد تحدث هذه الأعراض نتيجة تسمم الطعام أو الحساسية من بعض أنواع الطعام.

إذا استمر الإحساس بالدوخة وثقل الرأس لديك لفترة طويلة، ننصحك بزيارة الطبيب لاستشارته.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد