أضرار احمر الشفاه على شفتيكِ

احمر الشفاه
من منا لا تعشق منتجات التجميل و المكياج و لكن هل اهتتمتي يوماً بمعرفة مكونات منتجات التجميل التي تستخدمينها ؟ مثل احمر الشفاه و غيرها من المنتجات .

ADVERTISEMENT

فقد تحتوي بعض منتجات التجميل المحببة لدينا على مواد كيماويات ضارة جداً تدخل في مكوناتها و من أكثر مستحضرات التجميل استخداماً هي احمر الشفاه لذلك حرصنا على توضيح مكوناته لتكوني على دراية تامة بما تضعيه على بشرتك .

المكونات السرية لـ احمر الشفاه

ميثيل برابن Methylparaben:

أحد الكيماويات الحافظة التي تدخل في تركيب منتجات التجميل و خصوصاً في بعض الشركات الأمريكية بينما يحظر الاتحاد الأوربي استخدامه في منتجات التجميل لوجود علاقة بينه و بين السرطان و يساعد في تعطيل عمل الغدد الصماء أو التسمم بأي شكل من الأشكال و يُصنف على أنه الخطر الأكبر في عالم التجميل.

ADVERTISEMENT

بروبيل برابين Propylparaben:

أحد المستحضرات الكيماوية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل و التي قد تُسبب التهابات في الجلد و العين و أثبتت بعض الدراسات وجود خطورة له في تعطيل عمل الغدد الصماء، و الإصابة بالسرطان أو التسمم و لكن تم تصنيفه على أنه متوسط الخطر من قبل قاعدة بيانات مستحضرات التجميل .

 Retinyl Palmitate:

هو شكل اصطناعي لفيتامين A و الذي من الممكن أن يكون سام بالنسبة للحوامل، وتم تصنيفه على أنه متوسط الخطورة لعدم وجود أدلة كافية على وجود علاقة بينه و بين السرطان أو المخاطر الأخرى .

ADVERTISEMENT

 D&C Red  :

تم إجراء بعض البحوث و الاختبارات على الصبغات الملونة الموجودة في احمر الشفاه و أثارت النتيجة بعض التحفظات تجاه استخدام تلك المواد لما لها من تأثير سلبي على الجهاز العصبي  .

 Tocopheryl Acetate :

من المعروف أيضاً باسم أسيتات فيتامين E و يدخل في تركيب العديد من منتجات التجميل بما فيها احمر الشفاه و المرطبات و كريمات الأساس .

وتم تصنيفه على أنه متوسط الخطورة فقد يسبب بعض الحكة و الحرقان و الطفح الجلدي و قد يسبب أحياناً حالات التسمم .

ADVERTISEMENT

فاحرصي دائماً على اقتناء مستحضرات التجميل من شركات مضمونة لتفادي مشاكل أنتِ في غنى عنها .

اقرأ أيضاً

النمش وعلاجه بوصفات منزلية بسيطة
طرق سحرية للحفاظ على شباب بشرتك
دليلك لإستخدام مستحضرات تجميل العين بأمان

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.thedailygreen.com/living-green/lipstick-ingredients-020410
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد