تأثير التهاب اللوزتين على الجسم بالصور

التهاب اللوزتين من المشكلات الصحية المزعجة للكثيرين خاصة الأطفال وصغار السن، لذا يلجأ البعض للجوء لجراحة استئصال اللوزتين للتخلص من مشاكلهما، ولكن دعنا نعرف أولاً ما هو تأثير التهاب اللوزتين على الجسم قبل اللجوء لأي حلول لعلاجها أو إزالتها من خلال مشاهدة عرض الصور التالي:

التهاب اللوزتين بالصور

التهاب اللوزتين بالصور

تحدث غالبية حالات التهاب اللوزتين بسبب الفيروسات المختلفة بما في ذلك فيروسات البرد والإنفلونزا، والحمى الغدية، وفيروس الحصبة، والفيروس المضخم للخلايا، مع وجود 15-30٪ فقط من حالات التهاب اللوزتين تسببها البكتيريا، كما يتمثل العرض الأساسي لالتهاب اللوزتين في التهاب الحلق المتوسط إلى الشديد الذي يستمر لمدة تزيد عن يومين.

تأثير التهاب اللوزتين على الجسم

تأثير التهاب اللوزتين على الجسم

تشمل علامات تأثير التهاب اللوزتين على الجسم الآتي:

  • صعوبة أو ألم في البلع.
  • غدد منتفخة ومؤلمة (العقد الليمفاوية) على جانبي الرقبة.
  • رائحة فم كريهة.
  • حمى وقشعريرة.
  • التعب والصداع وآلام الأذن.
  • اضطراب في المعدة أو ألم.
  • تضخم واحمرار اللوزتين مع ظهور بقع بيضاء/ صفراء.
  • صديد.
  • التنفس من الفم الصاخب أو الشخير بسبب تضخم اللوزتين التي تسد الممرات الهوائية.

عادة ما تختفي أعراض التهاب اللوزتين بعد ثلاثة إلى أربعة أيام ولكنها قد تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين حتى مع العلاج.

تأثير التهاب اللوزتين على الأذن

تأثير التهاب اللوزتين على الأذن

تصل الأذن بالحنجرة بواسطة الأنبوب السمعي الذي يفتح ويغلق عند البلع، لذلك قد تشعر بألم في الحلق والأذن عند البلع إذا كنت مصابًا بالتهاب اللوزتين، حيث يصاب السائل الموجود بين طبلة الأذن والأذن الداخلية بالبكتيريا ما يؤدي لهذا الألم في الأذن الوسطى.

تأثير التهاب اللوزتين على المعدة

تأثير التهاب اللوزتين على المعدة

يمكن لالتهاب اللوزتين أن يؤثر على المعدة، فقد تعاني من آلام في المعدة مع قيء، ويكون هذا العرض أو التأثير أكثر شيوعًا إذا كان السبب في التهاب اللوزتين هو البكتيريا وليس الفيروسات.

تأثير التهاب اللوزتين على القلب

تأثير التهاب اللوزتين على القلب

إذا كان التهاب اللوزتين ناتجًا عن البكتيريا، يمكن أن يسبب الحمى الروماتيزمية والتي يمكن أن تؤدي لحدوث تلف دائم في القلب، فالأضرار التي تحدث في القلب بسبب الحمى الروماتيزمية يمكن أن تؤثر عليك بقية حياتك.

تأثير التهاب اللوزتين على الرجل

تأثير التهاب اللوزتين على الرجل

يمكن لالتهاب اللوزتين أن يؤثر بعد حدوثه بأيام على المفاصل مما يؤدي لالتهابها، وقد تشمل الالتهابات الناتجة عن التهاب اللوزتين، التهاب الرسغين والركبتين والقدمين والمفصل القصي الترقوي، وبعض الحالات قد تعاني من ألم في وتر العرقوب.

تأثير التهاب اللوزتين على الحمل

تأثير التهاب اللوزتين على الحمل

ينخفض نظام المناعة لدى المرأة الحامل بشكل طفيف خلال فترة الحمل، حتى لا يرفض جسمها أو يقاوم نمو الجنين داخلها، لذا تكون أكثر عرضه لالتهاب اللوزتين، ويشمل تأثير التهاب اللوزتين على الحامل الآتي:

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين

أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب اللوزتين

يمكن علاج التهاب اللوزتين الناتج عن العدوى البكتيرية بالمضادات الحيوية، من أشهرها البنيسيلين الذي يتم تناوله عن طريق الفم لمدة 10 أيام، ولكن احذر تناول أي وصفة أو أدوية طبية إلا بعد الرجوع لطبيبك حتى يصف لك ما هو مناسب لحالتك تمامًا، ولتتجنب التعرض لأعراض صحية تكاد تكون خطيرة في حال تناولتها دون الرجوع لطبيب.

هل التهاب اللوزتين يسبب ألم في الظهر؟

هل التهاب اللوزتين يسبب ألم في الظهر؟

ليس بالضرورة أن يتسبب التهاب اللوزتين في ألم في الظهر، فيمكن للقيء المستمر أن يتسبب في ألم حلقك، والانحناء على المرحاض للقيء أن يتسبب في ألم أسفل ظهرك، ولكن عليكِ زيارة الطبيب فيمكن أن يكون السبب مشكلة صحية أخرى تواجهها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة هبة عيسى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد