ما علاج رائحة كريهة من المهبل تشبه رائحة السمك؟

يجب معرفة أن رائحة المهبل قد تختلف من فترة إلى أخرى، وقبل البحث عن علاج رائحة كريهة من المهبل تشبه رائحة السمك، يجب العلم أنها قد تشير لوجود مشكلة ما، خصوصا مع استمرار هذه الرائحة، ووجود إفرازات بلون أبيض رمادي أو حكة أو حرقان.

ADVERTISEMENT

وقد تكون هذه الرائحة الكريهة نتيجة تغير في الهرمونات أو تغيير حدث في النظام الغذائي، وقد يكون نتيجة أسباب مرضية مثل التهاب المهبل البكتيري، أو داء المشعرات الذي يحدث من خلال العلاقة الحميمة، أو غيرها من الأسباب الأخرى.

وحسب السبب والحالة سيحدد طبيبك العلاج بالطبع، لذلك يجب التشخيص أولا، فمثلا إن كان السبب هو التهاب المهبل البكتيري، ففي الغالب يختفي من تلقاء نفسه، ولكن في بعض الحالات قد يصف الطبيب علاج من أجل تسريع الشفاء، مثل:

ADVERTISEMENT
  • سيكنيدازول
  • تينيدازول
  • ميترونيدازول

وإن كان السبب الإصابة بداء المشعرات، فقد يصب الطبيب مضاد حيوي مثل ميترونيدازول، ولكن قد تكون هناك أسباب أخرى تخص العادات اليومية ونمط الحياة مثل تجنب ارتداء الملابس الرطبة والتعرق، والحفاظ على جفاف المنطقة.

كيف تحمي نفسك من رائحة السمك في المهبل؟

  • قبل كل شيء.. يجب عليكِ الاهتمام بالنظافة الشخصية، وشطف منطقة الفرج بالماء الدافئ، ويمكن استخدام صابون خالٍ من العطور ولكن للمنطقة الخارجية، لأن استخدام الغسول والمنظفات للأجزاء الداخلية يضر أكثر مما ينفع.
  • يجب تغيير الملابس الداخلية المبللة أو التي أصابها التعرق، واختيار خامات مصنوعة من القطن، ومقاسات مريحة وليست ضيقة.
  • في فترة الدورة الشهرية، يجب تغيير الفوط الصحية بشكل مكرر وعدم ارتداؤها لفترة طويلة.
  • يجب الحرص على غسل اليدين قبل وبعد استخدام أي شيء يخص منطقة الفرج مثل عند ارتداء الفوط الصحية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد