هل الفطريات المهبلية معدية للزوج؟

نعم قد تنتقل العدوى الفطرية المهبلية للزوج، بالإضافة لذلك تعتبر ممارسة العلاقة الزوجية أثناء الإصابة بالعدوى الفطرية المهبلية من الأمور غير المريحة، التي قد تتسبب في زيادة مدة العدوى وأعراضها مثل الحكة والحرقان ومدتها، وتأخير وقت التعافي منها، وأيضًا في حالة نقل العدوى للزوج، سينقلها للمرأة مجددًا عند ممارسة العلاقة الحميمة، وفي هذه الحالة لابد من التوقف تمامًا عن ممارسة العلاقة الحميمة لحين التعافي من العدوى للزوجة والزوج.

ADVERTISEMENT

مدة التعافي من الفطريات المهبلية

  • في حالة إصابة المرأة بهذه النوعية من العدوى لأول مرة، قد يصف الطبيب علاج قصير المدة من الأدوية لا تحتاج وصفة طبية، أو قد يصف أدوية مضادة للفطريات، مثل ميكونازول أو بوتوكونازول أو تيركينازول، وستستغرق مدة العلاج في هذه الحالة من 4 إلى 7 أيام حتى التعافي من العدوى.
  • أما في حالة تكرار الإصابة بالعدوى الفطرية المهبلية، سيتطلب الأمر تناول سلسلة من الأدوية المضادة للفطريات، وغيرها من العلاجات لمدة تزيد عن 6 أشهر.

وبعد الإجابة عن سؤال هل الفطريات المهبلية معدية للزوج، ننصح بالتوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الإصابة بالعدوى الفطرية المهبلية، وذلك لحين التعافي التام منها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد