كيف تختار الحذاء الرياضي المناسب لتمارس الرياضة بدلا من الكسل؟

الحذاء الرياضي المناسبإن كنت قد تعهدت بـ ممارسة الرياضة هذا العام، فاحرص على شراء الحذاء الرياضي المناسب حسب ما ذكر الطبيب رونالد ليبو وهو أستاذ مساعد في قسم جراحة العظام في كلية بايلور للطب في هيوستن.

ADVERTISEMENT

كما أضاف أنه ليس عليك إنفاق مبالغ طائلة لشراء الحذاء، ولكن يجب فقط شراء الحذاء الرياضي المناسب للنشاط الذي تمارسه وأن يكون مناسب ومريح لك.

فمثلا الأحذية المسطحة تكون مناسبة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة باعتدال، أو يقومون بممارسة رياضة المشي في نهاية كل أسبوع.

ADVERTISEMENT

أما أحذية الجري فتكون مناسبة للأشخاص الذي يجرون لمسافات طويلة أو في السباقات، خاصة أنها تكون مدعمة وتحتوي على الوسادات المناسبة لممارسة الرياضة، كما أنها تكون جيدة لارتدائها في صالات الرياضة (الجيم)

من المواصفات التي يجب مراعاها أيضا عند اختيار الحذاء الرياضي أن يكون حجمه أكبر بنصف أو مرة من الحذاء العادي، كما يجب أن يكون هناك أيضا مسافة بين نهاية الإصبع الأكبر والحذاء، والتي يمكن التحقق منها عند الوقوف.

ADVERTISEMENT

تعتبر أهم فائدة من اختيار الحذاء الرياضي المناسب هي أن سوء الاختيار يسبب الألم وعدم الراحة بعد الانتهاء، بل يمكن أن تكون آلام الظهر أو الورك أو التشنجات بسبب عدم ارتداء الحذاء المناسب في الأساس.

جدير بالذكر أنه مع انتشار التسوق الالكتروني لشراء الأحذية، ولكن يظل الذهاب لمحل الأحذية للشراء هي الطريقة الانسب من أجل التجربة والتجول في الحذاء للتأكد منه، كما يجب ارتداءها في المنزل للتأكد فعليا من عدم وجود مشكلة فيها قبل البدأ في التمرين.

هناك أيضا بعض المحال التي تقدم ميزة صنع قوالب أحذية مناسبة لشكل القدم، لتقديم المزيد من الراحة والتي يمكن البحث عنها للحصول على الحذاء المناسب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/fitness-information-14/misc-health-news-265/shoes-make-the-difference-when-starting-to-exercise-741371.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد