ADVERTISEMENT

اختبر نفسك: 8 معلومات عن السرطان قد لا تعرفها

أصبح السرطان وحش يهددنا في كل عائلة تقريباً فإذا كنت مريض بالسرطان ام لا، فقد أصبح من الواجب معرفة أفضل طرق العناية الصحية والنفسية للمريض حتى نقدم له العون الذى يحتاجه، وكذلك تصحيح مع نعرفه عن هذا المرض، لذا في هذا الاختبار ستعرف 8 معلومات عن السرطان قد لا تعرفها من قبل.

اختبر نفسك: 8 معلومات عن السرطان قد لا تعرفها

إذا أصيبت بالسرطان فهذا يعني أن هناك تاريخ وراثي للمرض في عائلتك.

حوالي نصف الرجال وثلث النساء في الولايات المتحدة يصابون بالسرطان في مرحلة ما، ولكن حوالي 5٪ -10٪ فقط من الحالات مرتبطة بجينات من الوالدين أي وراثية، فالأطباء ليسوا متأكدين من سبب إصابة بعض الناس بالسرطان، ولكن على الرغم من أن تاريخ عائلتك قد يلعب دورًا في إصابتك إلا أن الأمر لا يتعلق بذلك فقط.

ما الطعام المرتبط بسرطان القولون؟

الأشخاص الذين يتناولون الكثير من اللحوم المصنعة، مثل النقانق ولحوم الغداء، هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون، الرابط ليس واضحًا تمامًا، ولكن قد يكون بسبب النيتريت، هذه هي مواد كيميائية تضاف إلى الطعام لوقف البكتيريا والحفاظ على اللون، اللحوم الحمراء مرتبطة أيضًا بسرطان القولون بشكل عام، حاول تحديد مقدار ما تأكله بدلاً من ذلك، أو اختر أنواعًا أخرى من البروتين، مثل الدجاج أو السمك أو الفول.

شرب الخمر يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالسرطان.

قد يجعلك شرب الكحول أكثر عرضة للإصابة بسرطانات الفم والكبد والقولون والثدي وأنواع أخرى من السرطان، كلما شربت أكثر زادت مخاطر إصابتك.

يمكن أن تسبب مواد التحلية الصناعية السرطان.

ليس لدينا أي دليل على أن المواد الموجودة في تلك العبوات الوردية أو الزرقاء أو الصفراء أو الخضراء الصغيرة تسبب السرطان، فلا توجدأي دراسات حتى الآن تثبت وجود صلة بين الأسبارتام (الأزرق) والسكرين (الوردي) أو السكرالوز (الأصفر) والسرطان لدى البشر، ولكن بدائل السكر مثل السوربيتول والأغاف وستيفيا (الخضراء) تبدو آمنة أكثر.

تجعلك مضادات التعرق أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية فلا توجد أي دراسات قوية تشير إلى أن لديك فرصة أكبر للإصابة بسرطان الثدي عندما تضعين مزيلًا للعرق أو الرائحة.

أي مما يلي قد يساعد في تخفيف الغثيان لدى الأشخاص الذين يتلقون علاجًا للسرطان؟

يمكن للعلاج بالإبر أن يساعدك عندما تكون تعاني من ألم في معدتك أثناء العلاج الكيميائي، قد يكون مفيدًا أيضًا إذا كنت تعاني من جفاف الفم بعد العلاج الإشعاعي، ونظرًا لأنه يعتبر علاجًا تكميليًا وليس أساسًا، أخبر طبيب السرطان إذا كنت ترغب في تجربته أو القيام به.

بالنسبة لمعظم أنواع السرطان تؤدي الخزعة إلى انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

يأخذ الطبيب عينة صغيرة من خلايا جسمك لفحصها بحثًا عن السرطان، ولكن من غير المحتمل أن يتسبب هذا الإجراء في انتشار السرطان.

ما الذي يمكنك فعله لتقليل فرص الإصابة بالسرطان؟

أداء التمارينات الرياضية إلى جانب تناول الطعام الصحي والتحكم في وزنك، يمكن أن يجعلك أقل عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والقولون.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 للأسف، أنت تفتقر للكثير من المعلومات حول السرطان، ولكن يمكن متابعة قسم السرطان وإعادة الاختبار مرة أخرى.
من 34 إلى 67 جيد، لديك قدر لا بأس به من المعلومات حول السرطان، ولكن يمكنك زيادة المعلومات من خلال متابعة قسم السرطان، وإعادة الاختبار مرة أخرى.
من 68 إلى 100 أحسنت، أنت تمتلك قدر كبير من المعلومات عن السرطان، ويمكن الاطلاع أكثر والقراءة في قسم السرطان لزيادة معلوماتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد