اختبر نفسك: 11 سر من أجل ابتسامة جميلة

هل تعلم كيف تحصل على ابتسامة جميلة؟ جرب هذا الاختبار واكتشف ذلك.

اختبر نفسك: 11 سر من أجل ابتسامة جميلة

أى من تلك المشروبات يصبغ الأسنان بقوة ؟

لا تحتاج المشروبات لتكون سوداء لتصبغ اسنانك باللون الاسود ، حيث ان المشكلة تنبع بشكل اساسى من حمضية هذه المشروبات . و الحيلة للتغلب على ذلك تكمن فى غسل الفم بالماء جيداً لمعادلة الحمضية بعد كل مشروب من تلك المشروبات .

أى من تلك المشروبات يبيض أسنانك ؟

بينما الألبان توفر للجسم الكالسيوم الذى يجعل الأسنان أكثر قوة . لكن يقال أن الفراولة تساعد فى تبييض الأسنان ، لكن المؤكد أن الفراولة تحتوى على الفوسفات و الكالسيوم المهمين للأسنان القوية .

مضغ العلكة خالية السكر يعمل على . .

العلكة خالية السكر تساعد فى تنشيط إفراز اللعاب فى الفم ، مما يساعد على تنظيف الفم من بقايا المأكولات و بالتالى حماية الأسنان . لكن ذلك لا يجعلة بديلاً عن غسل الأسنان بالتأكيد .

أى ألوان أحمر الشفاه تجعل أسنانك أكثر لمعاناً ؟

هذه الدرجات من الألوان تساعد على إبراز بياض الأسنان أكتر من سواها من درجات ألوان أحمر الشفاة .

الغسول المبيض للأسنان يعمل من خلال . . .

تعمل مبيضات الأسنان من خلال تلميع الأسنان و إزالة الأصباغ و بالتالى عودة اللون الأبيض للأسنان .

يمكنك حك أسنانك و تلميعها بواسطة . . .

بالتأكيد لا شئ يغنى عن غسل الأسنان مرتين فى اليوم . لكن يمكنك أن تعمل على إبقاء أسنانك بيضاء طوال اليوم من خلال أختتام وجباتك بالقليل من الفواكة و الخضروات التى تحتك بالأسنان خلال تناولك لها ، و تساهم فى تنظيفها من بقايا الطعام .

فرش الأسنان الكهربية تنظف أفضل من اليدوية ؟

بالأستعمال الصحيح يكون للفرش أى كان نوعها فائدة كاملة . لكن البعض يفضل الأستعانة بالفرش الكهربية . بينما يفضل البعض الأخر أحجام و أنواع الفرش اليدوية . لذا فإن الموضوع متوقف أولاً و أخيراً على كيفية إستعمال الفرشاة و ليس نوعها .

كم يبقى تأثير مبيضات الأسنان المنزلية غالبا ؟

الأستعمال الصحيح يمكن لمبيضات الأسنان المنزلية التأثير لفترة طويلة ، لا سيما إذا تم الأبتعاد عن التدخين و المأكولات الغير صحية و المشروبات الحمضية و التى تسبب تلون الأسنان .

أى الأطعمة أقل فى إنتاج الأحماض الضارة بالأسنان ؟

تعتبر الأسماك هى أقل هذه الأنواع الثلاثة فى إنتاج الأحماض الضارة بالأسنان . و رغم أن جميع هذه الأنواع من الطعام تساعد فى الحصول على أسنان أقوى ، لكن زيادتها عن الحد المطلوب قد تسبب ضرر للأسنان .

متى يجب أن تغير فرشاة الأسنان ؟

الفرشاة القديمة و المتهالكة لا تعد قادرة على تنظيف الأسنان بشكل سليم ، مما يترك أسنانك عرضة للتسوس و البكتيريا . لذا يجب تغيير الفرشاة كل بضعة شهور بمجرد ملاحظة تدهور حالة الفرشاة التى تقوم بمسح الأسنان .

دعامات أسنان البالغين هدفها فقط المظهر الجيد ؟

بالتأكيد هذه مفهوم خاطئ حيث أنه رغم أن الدعامات قد تساهم فى تحسين مظهر الأسنان كثيراً ، لكنها فى كثير من الأحيان تكون ضرورية أيضاً لعلاج كثير من مشاكل الأسنان .

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 أنت بحاجة لمعرفة الكثير عن الأهتمام بالفم و الأسنان لتحصل على فم خالٍ من المشاكل و أسنان بيضاء لامعة و صحية لذلك ننصحك بمتابعة قسم صحة الأسنان و القيام بعمل هذا الأختبار مرة أخرى
من 34 إلى 67 جيد فأنت تعرف مدي أهميه الأبتسامة المشرقه وأهمية نظافة الفم ولكن يمكن الأطلاع علي قسم صحة الأسنان لمعرفة المزيد
من 68 إلى 100 رائع، فأنت تعلم السر وراء التمتع بابتسامة مشرقة وعلي قدر كافٍ من المعلومات المتعلقه بالعناية بالفم والأسنان
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد