اختبر نفسك: هل تعرف الأمراض المنقولة جنسياً؟

تعد الأمراض المنقولة من المعاشرة الجنسية من أخطر الأمراض فهي تؤثر على مناعة الجسم بشكل عام و تعرضه لمضاعفات كثيرة، اختبر معلوماتك واكتشف معلومات جديدة حول الأمراض المنقولة جنسياً من خلال هذا الاختبار.

اختبر نفسك: هل تعرف الأمراض المنقولة جنسياً؟

يمكنك الإصابة بالهربس من مقعد المرحاض.

ينتقل الهربس التناسلي عن طريق الجنس المهبلي أو الفموي أو الشرجي، فلا يمكن للفيروس المسبب له أن يعيش لفترة طويلة خارج الجسم، لذلك لا يمكنك الإصابة به من مقعد المرحاض أو المنشفة، بينما الهربس الفموي ينتقل عن طريق اللعاب أثناء التقبيل أو الجنس الفموي.

أيهما أفضل حماية لك من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي؟

ارتداء واقيين لا يضاعف حمايتك من الإصابة بالأمراض الجنسية، بل يمكن أن يحدث احتكاك بين الواقيين مما يؤدي إلى تمزيقهم وتعرضك للاحتكاك المباشر مما يسبب إصابتك.

من السهل معرفة إذا كان شريكك مصابًا بمرض منقول جنسيًا.

قد تلاحظ وجود طفح جلدي أو تقرحات أو احمرار او لا، فلا يعاني الأشخاص المصابون بالأمراض المنقولة جنسيًا دائمًا من أعراض واضحة يمكن رؤيتها.

من هو الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي؟

حوالي نصف الحالات الجديدة المصابة بالأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي هي في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا، وكلما بدأت ممارسة الجنس أصغر سنًا، زاد احتمال إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيًا. ويمكن لأي شخص التعرض للإصابة أيضًا ممارسة الجنس بدون وقاية مع أكثر من شريك شخص.

يمكنك الإصابة بالهربس الفموي إذا شاركت كوبك الخاص مع أحد.

ينشر اللعاب الفيروس الذي يسبب الهربس الفموي، لذلك هناك احتمال أن ينتقل لك المرض عن طريق الكوب أو الأواني أو حتى مرطب الشفاه، فلا تشارك أشيائك الخاصة مع أحد خاصة إذا كنت أنت أو شريكك مصابين بقروح أو بثور.

حبوب منع الحمل تحمي من إصابتك بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

حبوب منع الحمل لا يمكنها أن توقف الأمراض المنقولة جنسيًا، الواقي الذكري هو أفضل طريقة في منعها، بينما كريم منع الحمل أو الرغوة أو الهلام أيضًا قد يقضي على بعض الجراثيم التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مع استخدمها مع الواقي الذكري وليس بدلاً من الواقي.

النتيجة السلبية لاختبار الأمراض المنقولة جنسيًا تعني أنك مصاب بها.

بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي كعدوى الهربس، وفيروس الورم الحليمي البشري، وفيروس نقص المناعة البشرية أن تستغرق مدة تصل إلى 3 أشهر لتظهر أعراضها، لذا عليك إعادة الاختبار مرة أخرى بعد 3 أشهر.

هناك علاج لكل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

يمكن للأطباء علاج بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي مثل السيلان والكلاميديا بالأدوية، بينما الهربس وفيروس نقص المناعة البشرية يبقى للأبد، ولكن هناك دواء ليخفف من الأعراض، كما يساعد أيضًا في منع الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي من التسبب في المزيد من المشاكل الصحية.

الألعاب الجنسية يمكن أن تنقل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

يمكن أن تنتقل البكتيريا والأمراض الجنسية إذا لم تقم بتنظيف ألعاب غرفة نومك التي قمت بمشاركتها مع شريكك بعد كل استخدام.

ما هي أكثر الأمراض شيوعًا التي تنتقل بالاتصال الجنسي؟

فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي (HPV) هو أكثر أنواع العدوى المنقولة جنسيًا شيوعًا في الولايات المتحدة، وينتقل عن طريق الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي، حيث يمكنك الإصابة به حتى لو لم تظهر الأعراض على شريكك، وهناك أنواع عديدة من فيروس الورم الحليمي البشري، بعضها يسبب الثآليل التناسلية، البعض الآخر يؤدي إلى السرطان، كما يمكنك تقليل فرص إصابتك بالأمراض التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي من خلال استخدام واقي ذكري وإجراء مسحة عنق الرحم والتطعيمات.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 للأسف معلوماتك غير كافية عن الأمراض المنقولة جنسياً، لذا ننصحك بمتابعة قسم صحة جنسية، ثم إعادة الاختبار مرة أخرى.
من 34 إلى 67 جيد، لديك قدر لا بأس به عن الأمراض المنقولة جنسياً، ويمكنك زيادة هذه المعلومات والإطلاع أكثر من خلال متابعة قسم صحة جنسية، ثم خض الاختبار مرة أخرى.
من 68 إلى 100 ممتاز، أنت تعرف الكثير حول موضوع الأمراض المنقولة جنسياً، ولديك قدر هائل من المعلومات حول هذا الموضوع، ولكن للإطمئنان أكثر على صحتك الجنسية يمكنك متابعة قسم صحة جنسية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد