ADVERTISEMENT

ذعر في مصر بسبب فيروس كورونا .. بعد تصريحات فرنسا!

فيروس كورونا
فيروس كورونا في مصر
ADVERTISEMENT

فيروس كورونا يتسبب في حالة ذعر جديدة .. وهذه المرة في جمهورية مصر العربية! .. وجاء ذلك بعد التصريحات التي أعلن عنها وزير الصحة الفرنسي “أوليفيه فيران” مساء الخميس الماضي .. حيث أعلن عن وصول حالتين مصابين بفيروس كورونا للأراضي الفرنسية بحالة خطرة .. قادمين من مصر!

تصريحات فرنسا المثيرة للجدل

في مساء الخميس الماضي أعلنت وزارة الصحة الفرنسية على لسان وزير الصحة الفرنسي الجديد “أوليفييه فيران”، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في ازدياد .. حيث وصل عدد المصابين لـ 38 حالة حتى توقيت إعلانه .. وقد ارتفع العدد من 18 لـ 38 حالة في غصون يوم واحد!
وأشار أيضاً أن من بين العشرون حالة الجدد التي تم الإعلان عنها مساء الخميس .. هناك حالتين في حالة خطيرة وكلاهما عائد من مصر ضمن مجموعة سياحية كانت متواجدة على الأراضي المصرية، بحسب ما نشره موقع  The Local Fr .

ADVERTISEMENT

فيروس كورونا وذعر رواد التواصل الإجتماعي

بعد التصريحات التي أعلنت عنها وزراة الصحة الفرنسية .. انتشرت حالة شديدة من الذعر والقلق داخل مصر، ظهرت بشكل واضح على وسائل التواصل الإجتماعي .. حيث استنكر رواد التواصل الإجتماعي ما صرح به الوزير الفرنسي.
خاصة أن هذه التصريحات جاءت بعد ساعات قليلة من تصريح وزارة الصحة المصرية برفع العزل عن الحالة الوحيدة المصابة بفيروس كورونا والتي تم اكتشافها بأواخر 2019 .. بعد التأكد من خلوها وتعافيها تماماً من المرض وفقاً للنتائج المعملية .. كما أن الوزارة أكدت خلال التصريح أن مصر خالية من فيروس كورونا ولا يوجد أي حالات أخرى مكتشفة حتى الآن!

وزارة-الصحة-المصرية
تصريح وزارة الصحة المصرية

 

اقرأ أيضاً : احتجاز فنان كويتي شهير داخل الحجر الصحي بسبب كورونا!

 

ADVERTISEMENT

وأيضاً قال رئيس وزراء مصر نصاً ” لا توجد أي إصابة بفيروس كورونا في مصر .. ولن نخفي شيئاً ”
ولكن حالة القلق التي أصابت المصريين لم تهدأ بعد .. وطالبوا وزارة الصحة المصرية برد صريح عن ما أعلنت عنه وزارة الصحة الفرنسية لتهدئة الوضع داخل مصر .. خاصة ومع انتشار الخبر خلال دقائق معدودة بين فئة كبيرة من المصريين.

رد منظمة الصحة العالمية بمصر

وجاء رد منظمة الصحة العالمية بمصر في اليوم التالي من انتشار أخبار الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا 2019 في فرنسا وكندا بعد عودتهم من مصر، وذلك في بيان رسمي نشرته على موقعها على وسائل التواصل الإجتماعي، وهذا نص البيان:

فيروس كورونا في مصر
رد-منظمة-الصحة-العالمية-بمصر

أما بالنسبة لأهم الإجراءات التي يمكن من خلالها الوقاية من انتقال فيروس كورونا:

– غسل اليدين بشكل مستمر ولمدة لا تقل عن 20 ثانية خلال المرة الواحدة وتحت ماء جاري
– التعقيم بشكل دائم
– عدم لمس العينين والأنف أو الوجه بشكل عام بدون غسل اليدين
– البعد عن أي مكان مزدحم ومكدس بالأشخاص
– عدم الاختلاط بأي مصابين بالبرد والأنفلونزا أو الالتهاب الرئوي
– عدم استخدام أدوات الغير خاصة الأدوات الشخصية كالمناشف والملاعق وغيرها

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد