ADVERTISEMENT

قطعة فشار صغيرة تتسبب في عملية قلب مفتوح لهذا الرجل!

التهاب شغاف القلب

ADVERTISEMENT
عندما تتناول الفشار أقصى ما تتعرض له هو أن تعلق قطعة منها بين أسنانك أو بالحلق لكن قليل من السعال أو شربة ماء يمكن أن تحل الأزمة، لكن ما حدث مع رجل الإطفاء الانجليزي وصل لعملية قلب مفتوح بسبب التهاب شغاف القلب.

وفقا للتقارير التي نشرت حول العالم بدأ الأمر عند تناول آدم مارتن الفشار أثناء مشاهدة فيلم في منزله، لتعلق قشرة من الفشار بين أسنانه، ليحاول آدم أن يقوم بإزالة القشرة من بين أسنانه بالعديد من الأدوات المنزلية، منها القلم وأدوات معدنية وقطعة من الأسلاك المعدنية بالإضافة إلى عود أسنان.

ADVERTISEMENT

تطور الأمر بعد ذلك إلى الشعور بوجع في الأسنان، ثم ظهور تشبه أعراض الانفلونزا مع أعراض تشبه التعرق الليلي والشعور بالصداع والتعب، ليقرر الذهاب إلى الطبيب ليقوم بتشخيص الحالة بوجود تمزق في القلب.

لاحقا وجد آدم بثرة دموية على قدمه، وهي تعرف بـ آفة جانواي، وهو علامة على التهاب شغاف القلب (أي التهاب في بطانة القلب الداخلية)، ومع نهاية شهر أكتوبر عام 2019، دخل آدم المستشفى بعد أن قرر الأطباء أن العدوى قد تسببت في حدوث أضرار خطيرة لصمام القلب.

التهاب شغاف القلب قد يحدث نتيجة انتقال البكتيريا إلى مجرى الدم ووصولها إلى القلب، وإحدى الطرق التي قد تكون سببا في وصول هذه البكتيريا هي بعض مشاكل الفم التي تسبب نزيف اللثة.

وأدت كل تلك التطورات إلى ضرورة خضوع آدم إلى عملية جراحية لعملية قلب مفتوح لمدة 7 ساعات لاستبدال تلك الصمامات التالفة.

ADVERTISEMENT

ذكر آدم أن قلبه لم يعد بالكفاءة نفسها، وأنه في حال زيارته المبكرة لطبيب الأسنان، لما كان حدثت كل التطورات.

ما هو التهاب الشغاف؟

التهاب الشغاف هو حالة طبية تتسبب في شغاف القلب، نتيجة انتقال البكتيريا أو الفطريات أو بعض الجراثيم من مكان في الجسم لآخر، لتصل إلى تيار الدم وتتسبب في أذى القلب.

في الغالب الأشخاص المعرضون لالتهاب الشغاف أكثر من غيرهم، هم في الأصل يعانون من وجود مشاكل في صمامات القلب، أو أي عيوب أخرى في القلب.

هناك بعض الأعراض التي يمكن الانتباه لها من أجل متابعة الحالة، فما هي أعراض التهاب شغاف القلب التي يجب الانتباه لها؟ ومتى يجب زيارة الطبيب؟

ADVERTISEMENT

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livescience.com/popcorn-teeth-heart-infection.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد