ADVERTISEMENT

عاشت 99 عاما بـ اعضاء الجسم التي لم تكن في مكانها.. ولم تعلم!

اعضاء الجسم

ADVERTISEMENT
توفيت امرأة تبلغ من العمر 99 عاما، وهي لا تعلم أن عدد كبير من اعضاء الجسم لم يجب أن تكون في الأماكن التي وجدت فيها، أي كانت موجودة في المكان الخاطئ طوال حياتها!

لكن ما السبب؟ تعتبر السيدة المسنة روز ماري بنتلي من الحالات النادرة والمميزة في العالم التي يصعب إيجاد نظريها، وذلك بسبب معانتها من حالة تسمى situs inversus أي انقلاب وضع الأحشاء، وينتج عنها عكس معظم الأعضاء داخل الجسم في اتجاه مختلف، ولكن القلب في مكانه، أما باقي أعضاء الجسم كالكبد والأعضاء الباطنية فتكون في الجهة اليسرى!

ADVERTISEMENT

ترجع الأحداث عندما قام طلاب الطب في جامعة أوريغون في أمريكا في حصة التشريح باكتشاف الأمر، وذكر كاميرون ووكر أستاذ مساعد في علم التشريح أن الطلاب لاحظوا في البداية أن الأوعية الدموية لروز تشكلت بطريقة غريبة، بالإضافة إلى أعضائها لاتي لم تكن في مكانها الأمر الذي أثار دهشة الطلاب!

الأمر الغريب أيضا بخصوص حالة السيدة روز هي وجود بعض اعضاء الجسم في غير مكانها، فالمعدة التي يجب أن تكون موجودة على اليسار وجدها الأطباء في الجانب الأيمن، كذلك الطحال الذي يجب أن يكون موجود في الجانب الأيسر وجد في الجانب الأيمن.

أيضا العديد من الأوردة لم تكن موجودة أي مفقودة، والبعض منها كان يوجد في مكان آخر غير عادي.

وقد ذكر الطبيب ووكر أن هناك واحد من كل 50 مليون شخص بنفس حالة روز يمكن أن يعيشوا حتى هذا العمر، وفي الوقت الذي تسبب هذه الحالة مشاكل للقلب، لكن روز كانت مختلفة وبحالة جيدة، بل أخبرت عائلة المتوفاة الطبيب أنها عانت فقط من التهاب المفاصل.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2019/04/08/health/99-year-old-backward-organs-medical-oddity/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد