الأطباء يقومون بزراعة قلب ميت لإنقاذ حياة مريض!

قلب ميتتمكن مجموعة من الأطباء من إنقاذ شخص من الموت بعد استخدام قطعة تكنولوجية رائدة تعرف باسم “heart in a box” لزراعة قلب ميت ، حيث يمكنها الحفاظ على القلب لمدة تصل إلى 8 ساعات.

ADVERTISEMENT

حيث تم تشخيص إصابته بمرض اعتلال عضلة القلب ، الذي جعله في قائمة المطلوب زراعة قلب لهم بطريقة عاجلة.

وقام الجراحون في مستشفى ويثنشاو في مانشستر بالقيام بنقل ناجح لـ قلب ميت إلى المريض أنتوني أندرسون، والمستشفى الشهير هو واحد من 4 مراكز فقط في العالم يقوم بالعملية الفريدة من نوعها.

ADVERTISEMENT

يذكر أنه لم يخضع سوى مجموعة صغيرة من المرضى للعلاج، لكن الأطباء يعتقدون أنه يمكن أن يتم إنقاذ عدد أكبر من الأرواح من خلال السماح بعدد أكبر من المانحين.

زراعة قلب ميت

ADVERTISEMENT

وبالرغم من صعوبة زراعة القلب وبعض الأعضاء بعد فترة من موت الشخص، إلا أن التكنولوجيا الجديدة يمكنها أن تحل هذه المشكلة من خلال السماح باستخدام عدد أكبر من قلوب المانحين.

حيث استخدم الأطباء تقنية تعرف بـ نظام رعاية الأعضاء، لإعادة إنعاش القلوب الغير صالحة للاستخدام سابقا.

وتعمل تلك التقنية المستخدمة في العملية عن طريق ضخ الدم حول القلب لاستعادة وظائفه، وعندما يقوم القلب بالنبض مرة أخرى، يكون الجراحون هنا قادرون على تقييم القلب المانح على نطاق أوسع وتقليل خطر الرفض.

ADVERTISEMENT

ويختلف هذا النوع من الزرع لأنه يستخدم ما يعرف بـ التبرع بعد الموت من قلوب المانحين، وهنا يكون دماغ المتبرع ليس ميتا ولكن مصاب بإصابات خطيرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5067255/Doctors-bring-dead-heart-life-using-pioneering-box.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد