ADVERTISEMENT

ادوية منع الحمل أحيانا قد لا تنجح في حال كان لديك هذا الجين!

ادوية منع الحمل

ADVERTISEMENT
كشف بحث جديد أن عملية تحديد النسل من خلال بعض ادوية منع الحمل ، قد لا تنجح بسبب التركيب الوراثي لبعض النساء!

فقد كشف الباحثون من جامعة كولورادو أنشوتز أن بعض النساء اللاتي لديهن جين وراثي غير شائع، قد ينتجن إنزيما يقوم بتكسير الهرمونات الموجودة في ادوية منع الحمل كالحبوب، مما قد يفسر عدم فاعلية حبوب منع الحمل لدى البعض.

ADVERTISEMENT

ووجدت الدراسة أنه أثناء أخذ وسيلة منع الحمل الهرمونية، تميل النساء اللائي لديهن نسخة نادرة نسبيًا من الجين المسمى CYP3A7 إلى انخفاض مستويات الدم في الهرمونات اللازمة لمنع الحمل، مقارنةً بالنساء اللاتي لديهن نسخ أكثر شيوعًا من الجين.

حيث ركز الباحثون على متغير وراثي يسمى CYP3A7*1C، والذي يحمله حوالي 5% من السكان وهو جين مثير للاهتمام ينشط في المراحل المبكرة من حياة الجنين فقط، ويرمز هذا الجين إلى بروتين في شكل إنزيم ( وما يحدث هنا أن بعض الرجال والنساء يستمروا في إنتاج هذا الإنزيم في بعض الحالات)

بالنسبة للدراسة قام الباحثون بتتبع 350 امرأة، معظمهن في أوائل العشرينات من العمر، وكن يستخدمن غرسات إيتوجيستريل التي توضع تحت جلد ذراع المرأة لمدة 25.7 شهرًا في المتوسط، ويقوم هذا الخيار طويل الأجل بإطلاق جرعة ثابتة ومنخفضة من الهرمونات في مجرى دم النساء لمنع إطلاق البويضة ومنع الحمل.

قام الباحثون بقياس تركيز إيتوجيستريل في الدم لدى المشاركات واختبروا الحمض النووي لهن، كما بحثوا عن متغيرات وراثية محددة، بما في ذلك CYP3A7 * 1C، والتي يمكن أن تؤثر على استقلاب الهرمونات.

ADVERTISEMENT

أظهرت النتائج أن حوالي 5% من النساء كن يحملن هذا الجين، كما أن بعض حبوب الحمل كانت تهدف إلى انخفاض مستوى الهرمونات المنتشرة في مجرى دم المرأة، وهذا قد يعرضها لخطر الحمل إذا كانت حاملًا للمتغير الوراثي.

لكن العلماء أوضحوا أنه من المبكر تحديد القياس الكمي لهذا الجين، ولكن العلماء حاولوا النظر إلى كيفية تأثير العوامل الوراثية على تفاعل الفرد مع الدواء.

كما أشار الباحثون أنه مازال هناك حاجة لمزيد من الدراسات التي تثبت هذه النتائج، التي تكشف سبب جديد وراء فشل بعض حبوب منع الحمل الوراثية التي قد تعتقد بعض النساء أنهن نسين أخذها لعدم معرفتهن بالسبب الحقيقي.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2019/03/12/health/birth-control-genetic-variant-study/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد