ADVERTISEMENT

الغذاء والدواء السعودية تحذر.. فرشاة اسنان قد تسبب الحروق لهذا السبب!

فرشاة اسنان

ADVERTISEMENT
حذرت الهيئة العامة للدواء والغذاء السعودية على موقعها الرسمي من استخدام فرشاة اسنان من نوع سونيك فيوجن بتقنية التنظيف المائي، وذلك بسبب إمكانية تسببها في حدوث حريق أو حدوث صدمة أو حروق للمستخدمين.

حيث أوضحت الهيئة في موقعها أن موديلين من المنتج بتشغيلات معينة لكل منهما يوجد بهما خلل في قاعدة الشحن الخاصة بالفرشاة، مما قد ينتج عنه ارتفاع في درجة حرارة القاعدة  التي قد تصل إلى الذوبان، مما قد يتسبب في حدوث حريق أو صدمة أو حروق للمستخدمين.

ADVERTISEMENT

أما تشغيلات الموديلين فهي:

  • رقم الموديل SF-01 ورقم التشغيلة SF01 17 06 01   إلى SF01 18 06 28
  •  رقم الموديل SF-02 ورقم التشغيلة SF02 17 06 01   إلى SF02 18 06 28

فرشاة اسنان

جدير بالذكر أن هذا النوع من فرشاة الأسنان قد صنع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتاريخ توزيعها من يونيو 2017 إلى يونيو 2018.

يذكر أيضا أن الهيئة قد أبلغت مقدمي رعاية الصحة في المملكة بأن هذه الموديلات من فرشاة اسنان سونيك فيوجن بالتشغيلات المذكورة لم تحصل على إذن تسويق منها، وبالتالي قد يكون المستهلك قد حصل عليها بطرق أخرى.

ADVERTISEMENT

لذلك نبهت الهيئة المستخدمين إلى ضرورة مقارنة رقم التشغيلة الموجود أسفل المنتجات مع البيانات المرفقة بهذا التحذير، والتوقف عن استخدام هذه المنتجات المتأثرة بالمشكلات المذكورة، والحصول على الأجهزة من خلال منافذ بيع مرخصة من الهيئة العامة للغذاء والدواء لضمان توافر الشروط اللازمة للآمان.

كما دعت الهيئة المستخدمين بضرورة التبليغ عن أي حوادث أو مشكلات لها علاقة بالمنتج المذكور، من خلال مركز الاتصال الموحد للهيئة على الرقم: 19999، أو من خلال الإبلاغ عبر المركز الوطني للتيقظ ، أو المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sfda.gov.sa/ar/medicaldevices/news/Pages/m12-2-2019a1.aspx
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد