فقدان الوزن بنسبة 20% يقلل هشاشة عظام الركبة للمصابين بالسمنة

هشاشة عظام الركبةتوصل الباحثون إلى نتائج جديدة تكشف أن فقدان الوزن بنسبة 20% قد تؤدي إلى تحسن جودة الحياة المرتبطة بالصحة البدنية، بالإضافة إلى تقليل هشاشة عظام الركبة بنسبة 25%.

ADVERTISEMENT

وكانت بعض الدراسات قد أظهرت في السابق أن فقدان الوزن للمصابين بالسمنة ومصابين بهشاشة عظام الركبة، يساعد على فقدان الألم بنسبة 50%، كما يحسن من القدرة على أداء الوظائف بنسبة 10% خلال 18 شهر.

وتأتي نتائج الدراسة الحالية التي نشرت في Arthritis Care & Research من التحليل الثانوي للتغييرات الناتجة في النظام الغذائي فقط أو النظام الغذائي المصحوب بالتمرينات الرياضية.

ADVERTISEMENT

حيث تم تقسيم حوالي 240 من كبار السن الذين يعانون من السمنة وألم التهاب المفاصل وألم الركبة إلى 4 مجموعات، وذلك وفقا لخسارة الوزن التي تمت على مدار 18 شهر.

لتكشف النتائج أنه كلما كان فقدان الوزن أكبر كلما كان الألم أقل بالإضافة إلى الوظائف والقدرة على السير على الأقدام، والصحة العقلية والبدنية، بالإضافة إلى قوة ضغط مفصل الركبة.

ADVERTISEMENT

كما أنه بالمقارنة بين المجموعتين فإن المجموعة التي خسرت وزن بنسبة 20% كان لديها ألم بنسبة أقل تقدر بـ 25%، أما المجموعة التي فقدت الوزن بحوالي 10% كان لديهم حياة أفضل بنسبة ما.

جدير بالذكر أن السمنة هي مشكلة صحية في جميع أنحاء العالم، وتعتبر عامل خطر رئيسي لأكثر من 250 مليون بالغ مصاب بهشاشة عظام الركبة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2018/06/180618102621.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد