نصف كوب من القهوة في الحمل يوميا قد يؤثر على وزن الجنين عند الولادة!

القهوة في الحملكشفت دراسة جديدة أن شرب نصف كوب من القهوة في الحمل بشكل يومي، قد يسبب انخفاض وزن الجنين عند الولادة!

ADVERTISEMENT

حيث أوضح الباحثون أن تناول ما يعادل 50 ملليجرام من الكافيين، كان له تأثير على وزن الجنين عند الولادة، حيث كان الأطفال المولودين أقل وزنا بما يعادل حوالي 65 جرام مقارنة بالأطفال المولودين لنساء لم يتناولن أي كافيين.

وبالرغم من أن الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد توصي بأن يكون معدل استهلاك الكافيين للنساء الحوامل يكون أقل من 200 ملليجرام، ومنطمة الصحة توصي أن يكون أقل من 300 ملليجرام، إلا أن الباحثين في المعهد الوطني الأمريكي لصحة الطفل والتنمية البشرية الذين أشرفوا على البحث، ينصحون بمناقشة مقدار ما يتم استهلاكه من الكافيين مع الطبيب، خصوصا بعد ملاحظة هذا التأثير على وزن الجنين.

ADVERTISEMENT

ومن نتائج الدراسة التي اعتمدت على عينات الدم من أكثر من 2000 امرأة حامل بين الأسبوع 10 و 13، ظهر أن الأطفال المولودن لنساء يتناولن مستويات أعلى من الكافيين كانوا أقل في الوزن بحوالي 85 جرام، وأقصر في الطول بما يعادل 0.4 سم، ومحيط الرأس لديهم كان أصغر بمعدل 0.11 بوصة.

جدير بالذكر أن بعض الأطباء قد ذكروا أن نتائج هذه الدراسة تتعارض مع نتائج دراسة أخرى السابقة، وأن هذا التأثير على وزن الجنين قد لا يصنف بالكبير، ولذلك مازال هناك حاجة لمزيد من الدراسات.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد