حاسبة الحمل وموعد الولادة بالميلادي والهجري

مبروك ستصبحين أم.. احسبي أنت في أي مرحلة من الحمل والموعد المُتوقع لولادة طفلك.. وشاهدي كيف ينمو الآن بداخلكِ!
أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

ADVERTISEMENT
تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة (ميلادي)
تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة (هجري)

حاسبة الحمل وموعد الولادة

تقدم حاسبة الحمل الإلكترونية طريقة سهلة لحساب مدة الحمل ومعرفة موعد الولادة المرتقب لكل أم تنتظر مولوداً جديداً، كما تقدم لك الحساب على التقويم الميلادي والهجري فى حساب الحمل الصحيح، حتى نسهل عليك تتبع حملك ونجهزك لموعد ولادتك المتوقع قدر الإمكان.

آلية عمل حاسبة الحمل بالميلادي والهجري

تعمل حاسبة الحمل بالميلادي والهجري عن طريق إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية للمرأة باليوم والشهر والسنة، ثم يقوم برنامج حساب مدة الحمل بإضافة تسعة أشهر وسبعة أيام على التاريخ الميلادي الذي تم إدخاله، و14 يوم وتسعة أشهر على التاريخ الهجري، فتخبركِ الموعد المتوقع للولادة باليوم والتاريخ.

كما توفر حاسبة الحمل الصحيح معلومات عن فترة الحمل الحالية بما في ذلك الأسبوع والشهر وفي أي ثلث من مراحل الحمل أنتِ الآن، وأيضاً تاريخ الإخصاب المقدّر، كل هذه المعلومات توفر أكبر قدر من الدقة في تتبع فترة الحمل وموعد الولادة والاستعداد لها بشكل أفضل.

ADVERTISEMENT

حساب الحمل بالميلادي

لنسهل عليك الأمر أدخلنا في الحاسبة التقويم الميلادي لأن بعض الدول التي تعتمد على التقويم الميلادي في حساب الأيام، ما عليك إلا اختياره قبل إدخال تاريخ آخر حيض لك.

حساب الحمل بالهجري

لأن التقويم الهجري هو المعتمد في العديد من بلادنا العربية، فإن حساب الحمل الصحيح بالهجري متوفر بكل سهولة في حاسبة الحمل وموعد الولادة لدينا، بنفس الطريقة بإدخال تاريخ آخر حيض لك بالهجري.

حساب الحمل بالاسابيع

بعض الأطباء يفضلون حساب الأسابيع في الحمل بدلا من الأشهر ويعتبرونها أدق، وإذا كنت لا تعرفين كيفية حساب الحمل بالأسابيع ، فإليك جدول حساب أسابيع الحمل حسب كل شهر.

مراحل تكوين الجنين

ومن الطبيعي أنك تريدين معرفة شكل ومراحل تطور جنينك لذلك إليك كل ما يخص تطور جنينك حتى لحظة الولادة

ADVERTISEMENT

معلومات أخرى تهمك عن الولادة

قد يدور في بالك أيضا الكثير عن مرحلة الولادة وتحتارين ما أفضل طريقة للولادة.. الولادة الطبيعية أم الولادة القيصرية، لذلك إليك هذه المقالات الهامة:

أسئلة وأجوبة عن حاسبة الحمل والولادة

هل حاسبة الحمل دقيقة؟

تعتمد دقة الحاسبة على دقة إدخالك لتاريخ أول يوم في الدورة الشهرية الأخيرة، ولكن تظل هذه الحاسبة تعطي أقرب موعد متوقع.

كيف يتم حساب الحمل في الحقن المجهري؟

يتم حساب بداية الحمل من يوم جمع البويضات وتخصيبها عن طريق الحقن المجهري، أي في حدود أسبوعين قبل نقل البويضة للرحم.

هل حساب الحمل بالهجري يختلف عن الميلادي؟

نعم فطريقة الحساب مختلفة، في الحساب الميلادي يتم إضافة 7 أيام+ تسعة أشهر على أول يوم للدورة، أما في الحساب الهجري يتم إضافة 14 يوم+تسعة أشهر على أول يوم للدورة، ويعتبر حساب الحمل بالميلادي أدق من الهجري.

كيف يتم حساب الحمل باطفال الانابيب؟

يتم حساب الحمل إما بداية من يوم سحب البويضة أو من يوم نقل الجنين للرحم (بعد أسبوعين تقريبا)، ويحسب موعد الولادة إما بإضافة 40 أسبوع لتاريخ يوم حقن البويضة أو بإضافة 38 أسبوع لتاريخ نقل الجنين للرحم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد