نصف الرجال ممن يعانون زيادة الوزن يرون أن وزنهم مناسب!

زيادة الوزن عند الرجالوجد بحث بريطاني أن أكثر من نصف الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يعتقدون أن وزنهم مناسب. 

ADVERTISEMENT

وفي حين قد تتعرض النساء لضغوط لعقود من الزمن لاتباع نظام غذائي سعيا للحصول على الجسم المثالي، ولكن بحسب الخبراء  فبعض الرجال ينظرون إلى السمنة على أنها مقبولة. في حين أنهم أكثر عرضة لمخاطر صحية بسبب السمنة.

ويزداد احتمال إصابة الرجال بالسمنة الزائدة وزيادة احتمال إصابتهم بمرض السكري أكثر من النساء، ولكنهم أقل احتمالا للقيام بأي شيء حيال ذلك.

ADVERTISEMENT

وعلى سبيل المثال يشكل الرجال 23 في المائة فقط من المشاركين في برامج فقدان الوزن التي تقدمها دائرة الصحة الوطنية في بريطانيا، وفقا للتقرير.

وقال بيتر بيكر، أحد المشاركية في إعداد التقرير: “ثقافيا هناك الكثير من الضغط على النساء لتصبحن نحيفات – المجلات النسائية مليئة بنصائح اتباع نظام غذائي وصور مثالية للنساء بالوزن المثالي.”

ويضيف “حتى لو أدركوا أن لديهم مشكلة، الرجال غالبا ما يكونوا غير راغبين في اتخاذ إجراءات” وذكر بيكر أن “جزء من المشكلة يكمن في أن برامج فقدان الوزن ليست مصممة بالأساس للرجال”.

وقال البروفسور نافيد ستار، وهو خبير في الطب الغذائي في جامعة جلاسكو، والذي ساهم في التقرير، إن الرجال بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لوزنهم أكثر من النساء لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/news/article-5102365/More-half-fat-men-don-t-think-overweight.html&usg=ALkJrhiwt-4egMy1OUkuofBFtrJ1HXIg7A
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد