نيوزيلندا تبدأ في توزيع منتجات الدورة الشهرية بالمجان في المدارس

منتجات-الدورة-الشهرية
بداية من شهر يونيو القادم، سوف تبدأ كل المدارس في نيوزيلندا بتوزيع منتجات الدورة الشهرية بالمجان، كجزء من الجهود المبذولة للقضاء على الفقر المتعلق بعدم القدرة على شراء هذه المنتجات، وإليكم التفاصيل:

ADVERTISEMENT

تم التصريح بقرار توزيع منتجات الدورة الشهرية بالمجان، بعد أن أبدت السلطات قلقها فيما يتعلق بتغيب بعض الطالبات من المدرسة نتيجة عدم قدرتهن على تحمل مصاريف هذه منتجات الدورة مثل الفوط الصحية والسدادات القطنية.

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن أن لا يجب على هؤلاء الفتيات تضييع أي فرص للتعليم نتيجة شئ طبيعي يمر به الجسم كـ الدورة الشهرية، وأضافت أن فتاة من كل 12 فتاة تقوم بالتغيب عن المدرسة لعدم قدرتها المادية على شراء هذه المنتجات، وقالت أن توزيع هذه المنتجات بالمجان كانت طريقة اعتمدتها الحكومة لمحاربة هذا النوع من الفقر، ولزيادة نسبة الحضور في المدارس، ولترك تأثير إيجابي لدى الطالبات.

ADVERTISEMENT

وجاءت هذه الخطوة بعد نجاح برنامج تجريبي سابق تم تطبيقه في 15 مدرسة العام الماضي، وهذا القرار سوف يكلف حكومة نيوزيلاند ما يقرب من 18 مليون دولار من الآن وحتى عام 2024.

والجدير بالذكر أن نيوزيلندا كانت أول دولة في العالم تقدم هذه المنتجات “لمن يحتاجها”، في المدراس وفي الأماكن العامة. وفي العام الماضي قامت اتجلترا بتوزيع منتجات الدورة الشهرية في بعض مدراس المرحلة الابتدائية والثانوية، كما أن الولايات المتحدة قامت باعتماد بعض القوانين التي تسمح بتوفير هذه المنتجات بالمجان ف المدراس.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد